صحيفة الكترونية تتسبب في أزمة للمعلمين

صالح العتيبي ـ صحيفة الراصد

تسببت إحدى الصحف الإلكترونية السعودية في فجوة وأزمة بينها وبين المعلمين عندما قالت أن المعلمين سبب غياب الطلاب في الأسبوع الذي يسبق الإجازة

بينما احتج عدد من المعلمين على كلام الصحيفة الإلكترونية وقال المعلم عبدالعزيز الهاشمي وهو ولي أمر طلاب : أن الصحيفة بكلامها هذا ستفقد كثير من القراء لأنها تتهم المعلمين في أمانتهم ونزاهتهم وأن كلام الصحيفة عار عن الصحة جملة وتفصيلا.

وقال المعلم يوسف اللهيبي : لايحق لتلك الصحيفة المغرورة أن تلقي بالتهم جزافا على المعلمين الذين يحرصون على أبنائهم الطلاب وعلى حضورهم ولم يوعز أي معلم للطلاب بالغياب بل شددنا عليهم بوضع اختبارات قصيرة في هذا الأسبوع ولكن أولياء أمور الطلاب فضلوا عدم إحضار أبنائهم والمعلمون مؤدون واجباتهم من خلال الحضور والانصراف ولايهم إن حضر الطلاب أو غابوا .

ولازالت ردود الأفعال تتزايد و المطالبة بمقاطعة الصحيفة المذكورة

والراصد ينشر كلام الزميلة الصحيفة التي تمت مقاطعتها من قبل المعملين :

مدرسة تتحول إلى ملعب ونسبة الغياب تصل لـ 80%
بأمر المعلمين: الإجازة تبدأ مبكراً الثلاثاء 13 أبريل
11:17 ص

​ – الرياض : شهدت عددا من المدارس منذ الأحد الماضي انخفاضاً كبيراً في معدلات حضور الطلاب مع اقتراب موعد إجازة الأيام العشرة.

وتبدأ الإجازة بنهاية دوام يوم غد الأربعاء. حيث بدأ الحضور بالانخفاض تدريجياً حتى سجل اليوم أعلى المعدلات وبنسب وصلت إلى 80% في بعض مدارس الرياض.

وكشف أولياء أمور بأن غياب الطلاب جاء نتيجة تحريض المعلمين أنفسهم بناء على تأكيدات أبنائهم ،حيث أشار المعلمين للطلاب بأن إكمال الدروس سيتم بعد انتهاء الإجازة وهو الأمر الذي تسبب في تزايد نسبة غياب الطلاب.

ولي أمر أحد طلاب مدرسة تقع في حي النسيم الشرقي بالرياض فوجئ اليوم عند مراجعة المدرسة بممارسة جميع الطلاب اللعب في فناء المدرسة.

وأشار ولي الأمر بأنه دخل في مناقشة حادة مع مدير المدرسة اتضح خلالها بان مدير المدرسة على علم بإيعاز المعلمين للطلاب بالغياب، فيما برر المدير دفع الطلاب للعب في فناء المدرسة نتيجة كثرة الغياب وانخفاض عدد الحضور.

من جانبها سجلت مدارس القرى والهجر أعلى معدلات الغياب بين الطلاب كما سجلت غياب عدد من المعلمين نتيجة بعدها عن أعين الرقابة والمتابعة من إدارات التعليم والجهات المعنية الأخرى.

وطالب أولياء أمور بتكثيف الرقابة على المدارس في هذه الأوقات التي تزداد فيها نسبة الغياب بين المعلمين مما يعطل سير الدراسة وتحصيل الطلاب.


حسبنا الله ونعم الوكيل على الظلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.