سنة تجريبية للمعلمين المستجدين

مدير عام تعليم الشرقية لـ "عكاظ":
سنة تجريبية للمعلمين المستجدين

خالد البلاهدي ـ الدمام
أوضح مدير التربية والتعليم للبنين في المنطقة الشرقية، الدكتور عبدالرحمن المديرس، أن المعلمين الجدد سيخضعون لسنة تجريبية بعد تعيينهم. وقال لـ «عكاظ»: إن أي معلم يثبت ارتكابه تصرفاً غير أخلاقي يبعد عن التدريس فوراً، كخطوة إدارية أولى، وفي ضوء الحكم ـ الذي يصدر في قضيته ـ تتخذ بحقه الإجراءات النظامية، التي تصل إلى حد الفصل من الوظيفة، بيد أنه استدرك مضيفاً: إن هذه التصرفات لاتشكل ظاهرة، ولاتنسينا الغالبية العظمى من المعلمين ذوي الأخلاق العالية، والسلوك الجيد.
وأردف: إن المتقدمين للوظائف التعليمية ـ الذين تجرى مقابلاتهم حالياً في ثلاث مناطق رئيسية منها المنطقة الشرقية ـ يخضعون لاختبارات تكشف عن تمتعهم بالصفات المطلوبة لشغل وظيفة معلم، وبعد اجتيازهم المقابلات والاختبارات يعينون لسنة تجريبية، وفي حال طرأ أمر مخالف للشروط نتخذ خطوات استباقية لمساعدتهم على تجاوزها قبل أن تتطور.
وأوضح أن إدارة تعليم الشرقية ستطلق ـ مطلع العام الدراسي ـ جائزة التميز لجميع العاملين في الميدان التربوي من المعلمين والطلاب بمكافآت مالية مجزية؛ للوصول إلى التميز والجودة في العمل. وقال: إن الإدارة تسعى إلى إشراك الطلاب في المناسبات الاجتماعية، والأخذ برأيهم، وغرس الشعور بالمسؤولية لديهم.
ورداً على سؤال عن المباني المدرسية المستأجرة في المنطقة، قال: إنه سيتم ـ خلال الأربعة أعوام المقبلة ـ استبدالها بأخرى حكومية ماعدا مدارس الأحياء المزدحمة سكانياً، التي لا تتوافر فيها أراض؛ لإقامة مشاريع تعليمية عليها.
وفيما يتعلق بصيانة المدارس، قال: إنها تتراوح ما بين علاجية ووقائية، مشيراً إلى أن العلاجية تنفذ خلال العطلة الصيفية. وفي بعض الأحيان يطلب من المدارس التحول إلى الدراسة الليلية، أو الانتقال إلى مدارس أخرى، ريثما يتم الانتهاء من الصيانة.
وحول صلاحيات مديري المدارس في حالات الطوارئ، قال: إنه في مثل هذه الحالات تمنح لهم مطلق الصلاحية؛ لإتخاذ الإجراءات اللازمة دون انتظار موافقة إدارة التعليم، مؤكدا على أن الأولوية تعطى لسلامة الطلاب من كل الأخطار، والتعامل مع الحدث بشكل سريع.

طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ – ط³ظ†ط© طھط¬ط±ظٹط¨ظٹط© ظ„ظ„ظ…ط¹ظ„ظ…ظٹظ† ط§ظ„ظ…ط³طھط¬ط¯ظٹظ†


عليهم ضمان سنة
أولا عطونا حقوقنا

وثانيا ليت هالنظام يطبق على جميع موظفي الدولة

مؤكدا على أن الأولوية تعطى لسلامة الطلاب من كل الأخطار، والتعامل مع الحدث بشكل سريع.

والمعلمون ؟ اذا طاح عليهم سقف غرفة المعلمين في داهية ….. معلم وراح … فيه غيره ألف

حسبي الله ونعم الوكيل

غاصبين حقوقنا وعيونهم قوية ما شاء الله
تذكرت مقوله ((((((((حرامي وعينه قويه))))))
هذا النظام من زمان

وصراحة الصحف أصبحت تبحث عن أي خبر للمعلمين

حتى لو كانت أخحبارمعروفة سابقا

مثل سنة التجربة

فكل معلم مستجد تمر عليه هذه التجربة

لا اعتقد أنه سوف يطبق

لأنهم في حاجة ماسة للمعلمين

وثانيا ما لهم وجه في عمل ذلك

يعطون المعلمين كامل حقوقهم ومن ثم يتدلعون عليهم

اقتباس:
رسول الجد
غاصبين حقوقنا وعيونهم قوية ما شاء الله
تذكرت مقوله ((((((((حرامي وعينه قويه))))))

قصدك (( شين وقوي عين ))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.