سمو الأمير : لاتصدق . ضحك على الدقون ؟

إخواني المعلمين …. أخواتي المعلمات….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لفت إنتباهي خبر أن يوم السبت القادم موعد عرض البور بوينت الذي أعده وكلاء وزارة التربية ومديري التعليم ليشرحوا فيها لسمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد مشاريعهم وطموحاتهم الوهمية ، والتي مرت السنين تلو السنين ولم يتحقق منها شيئا ، على الرغم من المبالغ الطائلة التي صرفت عليها إلا أنها بقيت حبيسة الأدراج وعديمة الفائدة ، لأنها بنيت على أساس المصلحة الخاصة وتلميع الذات للبقاء أطول فترة ممكنة على كرسي المسؤولية ، متسلحين في ذلك بقدرتهم الكبيرة على الدجل والتدليس وانتهاج سياسة النفخ الإعلامي وذلك لأنهم تعودوا على البهرجة الإعلامية ، والإرتقاء على أكتاف الآخرين.
لاشك أن الجميع إلا من رحم الله سيستخدم جميع الإمكانات ، ليضع نفسه في مكان المخلص الأمين المتفاني عن طريق بناء الأحلام الجميلة ، وإستشراف المستقبل الجميل ، وذلك لكسب الود وإسترعاء الإنتباه من سمو الأمير لتعزيز الثقة فيه ، وبالتالي إبقاءه على رأس الهرم في إدارته.
سؤالي الوحيد ما الذي تغير طوال هذه السنين وهؤلاء وأمثالهم يرفعون عقيرتهم بالإصلاح والأحلام الوردية والدعاية والإعلان ، في الوقت الذي لازال لدينا قضية كبرى تتمثل في هضم حقوق المعلمين والمعلمات من فروقات ودرجة مستحقة ، إضافة إلى تهميش دور المعلم والمعلمة وإضاعة هيبتهم ، بل والضغط عليهم نفسيا واقتصاديا وصناعة كل قرار في غير مصلحتهم ، كما أن لدينا مايناهز الأربعة آلاف مدرسة مستأجرة ، أي ما يقارب 50% من عدد المدارس وغير ذلك من المشاكل المتراكمة في ميدان التعليم.
سمو الأمير إننا نعول عليك الكثير في كشف ألاعيب هؤلاء الأدعياء ، الذين تعودوا الغش والتدليس من أجل المصلحة ، وتمرسوا التملق والإبتسام أمامك ، بينما يزمجرون ويشتمون كل مراجع ضعيف خلفك ………….
سمو الأمير وفقك الله لكل مايحبه ويرضاه وسدد على طريق الخير خطاك…………..


اي والله وهمية
والدليل صور المدارس
وخيمة الاختبارات
موووووووووووفق
لفت نظري تصريح معالي الوزير ان 75% من المباني هي مباني حكوميه مع العلم ان في المدينه المنوره بالنسبه للبنات اتوقع ان تكون النسبه بين 5 % الى 10 % من المباني حكوميه والباقي مستأجره . وهناك مباني مر على استأجارها مايقارب 30 عاماً حتى اصبحت كبيت الاشباح من قدمها .
مشكلة المدينه انه لاتوجد اراضي حكوميه لبناء مدارس عليها …….. والموجود تم تحويله بقدرة قادر الى جهات اخرى ……… وياليل مااطولك .
أشكركم على هذا المرورالجميل
ووفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه
للأسف تتبدل أسماء الوزراء والحاشية لاتتغير ..

أعتقد ان إعفاء " العبيد " لم يكن كافيا لأصلاح الفساد في وزارة التربية الوزارة بحاجة الى غربلة كاملة
وتصفية لأسماء غير صالحة للأستهلاك التربوي ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.