خلاف بين مدير مدرسة ومعلم يصل إلى المحكمة

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

بريدة : خلاف بين مدير مدرسة ومعلم يصل إلى المحكمة
بريدة : خلاف بين مدير مدرسة ومعلم يصل إلى المحكمة
القصيم نيوز ـ متابعات :

وصل خلاف بين مدير ثانوية في منطقة القصيم ومعلم تربية إسلامية يعملان في مدرسة واحدة إلى المحكمة الجزئية في مدينة بريدة، بعدما رفع الأخير دعوى قضائية ضد الأول يتهمه فيها بالقذف والتزوير وحددت الجلسة في الـ15 من الشهر الجاري موعداً للنظر فيها.

وقال مدير ثانوية الشقة في مدينة بريدة رشيد الفريدي إن القضية بدأت قبل عشرة أشهر من الآن، من خلال محاضر كتبتها إدارة المدرسة بعد رصدها ملاحظات على المعلم منها عدم التحضير، واعتراضه على تعميم وزارة التربية والتعليم بعدم جعل مادة الرياضيات حصة سابعة، وإعلانه أنه لن يطبق هذا القرار، وأخرى تم توثيقها بمحاضر رسمية، ووقع عليها معلمون من المدرسة شاهدوا ما بدر منه من تصرفات، ورفعت في حينها إلى الجهات المعنية في «تعليم القصيم».

وأضاف أن المعلم سجل غياباً لمدة 21 يوماً تزامناً مع فترة اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الماضي، إذ كان يحضر إلى المدرسة بشكل يومي لكنه لا يوّقع على الحضور والانصراف، ولا تظهر عليه أي أعراض مرضية، مشيراً إلى أنه أحضر تقريراً طبياً لمدة 14 يوماً، عن معاناته من آلام شديدة لا يستطيع الحركة معها أو الجلوس ويحتاج لإجراء جراحة، بيد أنه توجد محاضر تم تحريرها ضده بتعمّده الغياب بهذه الطريقة، وتم تزويد الإدارة المعنية في «تعليم القصيم» بها.

وتابع: «تقدم المعلم بشكوى ضدي إلى الشرطة وهيئة الرقابة والتحقيق، ما جعل الأخيرة تستدعيني، إثر اتهام المعلم لي بخيانة أمانتي العملية، وبعد جلسات تحقيق عدة، صدر قرار منها ينفي كل اتهاماته، وأنها كيدية، ورفع بها إلى إدارة التربية والتعليم في القصيم لكن من دون أن تتخذ أي قرار بشأنه»، لافتاً إلى أنه لم يصدر قرارات بشأن القضية من الجهات المسؤولة عن المدرسة على رغم الخطابات الرسمية، التي رفعت منذ بداية القضية.

وناشد وزير التربية والتعليم تشكيل لجنة تحقيق محايدة من خارج المنطقة بعد أن أحال المعلم قضية تقصيره في عمله إلى قضية شخصية ضد إدارة المدرسة، متسائلاً عن أسباب غياب استمارة التحقيق الأولى مع المعلم من إدارة المتابعة في التربية والتعليم، واستبدالها بأخرى من وكيل المدرسة، الذي ينوبه حالياً لارتباطه بدورة مديري المدارس في جامعة القصيم من دون علمه، وحصول المعلم على الخطابات الرسمية بين إدارة المدرسة وإدارة التربية والتعليم، وتقديمها إلى المحكمة على حد قوله.


لاحول ولا قوة الابالله
لم يُسمع الطرف الثاني وهو المعلم لذلك لا أحد يستعجل الحكم ..
قالوا قديما :

من جاءك (شاكيا) وقد فقعت عينه ، فاصبر حتى ترى(المشكي) فلربما فقعت كلتا عينيه

لذلك

احذروا من الحكم على اي قضية كانت الا بعد السماع للطرفين

فمن اراد العدل فليسمع للطرفين اما ان نسمع لطرف واحد فنحكم دون تروي وتثبت فهذا قمة الظلم

لعلها خير .. المعلم شأنه شأن اي انسان ومن اللائق والممدوح في هذه الحالة ان نلجأ للقضاء للفصل في النزاعات التي تحدث ان لم نجد حلا مرضيا .. لماذا نجعل للمعلم منزلة اكبر من كون انسان لا يغضب لا يتشاجر لا يقع بالمعاصي لالالالالا كلها واردة .. نسال الله لهمها الهداية ولعلها خير
الله يعين على المشاكل
الله يعين
لكن معلمين يشهدوا على زميلهم اكيد المدير مسوي لهم امتيازات للغرض هذا
اغلب المدراء كذااااااااااااااااااا
أولا يا شباب فيه عدة نقاط تحتاج إلى توضيح انا صراحة لم أفهمها
1- ما علا قة هذا المعلم بمادة الرياضيات مع أنه معلم تربية إسلامية
2- التحضير ليس بهذه الأهمية التي تستدعي التحقيق والتدقيق فلعل المعلم يحضر التحضير الجاهز
3- دوام المعلم دون توقيع حضور وانصراف دون اسباب مرضية هذا يدل على أنه مُنع من التوقيع وايضا لو حسبت 21يوما على هذه الأيام لفصل المعلم من زمان
4- ما جعلني واثق أن هذا المعلم ربما يكون مظلوماً أن ادارة التعليم لم تفصله من عمله لأنهم في هذه الأمور لا يتأخرون إذا كان المعلم طرفا في النزاع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.