خفض أعوام الخدمة للرجال والنساء براتب كامل ضمن لوائح نظام التقاعد المدني الجديد؟

ذكرت مصادر صحفية بحسب "اليوم" ان لوائح نظام التقاعد المدني الجديد ، اشتملت على مقترحات باجراء تعديلات ملزمة في جملة من الخطوات ، بهدف معالجة بعض الثغرات الاجرائية للتوافق ومستجدات الاوضاع الوظيفية ،حيث تمت دراستها من قبل اللجان الوزارية المشكلة لهذا الغرض .

وتشير التوقعات إلى ان الملف في مراحله الاخيرة ، بعد انتهاء اللجنة المكلفة من مراجعة المشروع المعدل الذي ينتظر الموافقة باعتماد صيغته النهائية. وتفيد المعلومات من مصادر خاصة ، بان الدراسات أخذت في الاعتبار مراجعة امكانية تخفيض مدة الخدمة المحددة سابقا بـ 40 عاما ، القاضية باحالة الموظف للتقاعد براتب كامل ، حيث تم استعراض تجارب عدد من الدول في مقارنة السلبيات والايجابيات ، الامر الذي يحتمل ان يكون الالتزام بـ 35 عاما للموظفين و 30 للموظفات أو بلوغ الستين للرجال والخمسين للمرأة ، وهو الارجح في تقدير هذه المصادر نظرا لاكثر من مرادف ، مثل التقاعد المبكر بادخال اضافات مقنعة من حيث احتساب سنوات الخدمة ، والنسبة في المعاش التقاعدي ، وما يخص كوادر التربية والتعليم باضافة 5 سنوات محسوبة الاجر عند التقاعد بعد 15 و 20 عاما .

من جانبها ألمحت مصادر بالمؤسسة العامة للتقاعد ، الى التعديلات الخاصة باستحقاقات الورثة في الاتجاه القادم ، بعدم ايقاف نصيب المستفيد واعادة توزيعه على بقية الورثة بحيث يصرف لإجمالي المستفيدين كامل المعاش متى ما كان عددهم ثلاثة فأكثر ، و75 في المائة من المعاش إذا كان عددهم اثنين، و50 في المائة من المعاش للمستفيد الواحد ، أو الحد الأدنى في جميع الحالات إذا كان أعلى. وكذلك استمرار الصرف إذا كان المستحق طالبا يستحق المعاش حتى بلوغه 26 عاما أو تخرجه أيهما أقرب ، بينما النظام الحالي يوقف المعاش للذكور من الأولاد وأولاد الابن والأخوة في سن الـ 21.

المصدر
ط®ظپط¶ ط£ط¹ظˆط§ظ… ط§ظ„ط®ط¯ظ…ط© ظ„ظ„ط±ط¬ط§ظ„ ظˆط§ظ„ظ†ط³ط§ط، ط¨ط±ط§طھط¨ ظƒط§ظ…ظ„ ط¶ظ…ظ† ظ„ظˆط§ط¦ط* ظ†ط¸ط§ظ… ط§ظ„طھظ‚ط§ط¹ط¯ ط§ظ„ظ…ط¯ظ†ظٹ ط§ظ„ط¬ط¯ظٹط¯ – طµط¯ظ‰ طµط*ظٹظپط© ط£ط®ط¨ط§ط±ظٹط© ظ…ظ†ظˆط¹ط©


الله يبشرك بالجنة ويارب يطبق ويخلوه بعد 10 سنوات .
الله كريمالله كريم
يعطيك الف عافية

الله يسهلها

هالحين الي يهم

هل المعلم الي يبلغ 35 سنه خدمه او ستين سنه من العمر

هل يعطى عن كل سنه 3000 ريال

وراتب اربع اشهر نهاية خدمه ولا لاااااااااااااااااااااااااااااا

شكل المعلمين بيأخذون خوابير في تقاعدهم

يوم وصل التقاعد الفعلي لغوا مكافئة نهاية الخدمة

اقتباس:
معلم على مشارف
هالحين الي يهم

هل المعلم الي يبلغ 35 سنه خدمه او ستين سنه من العمر

هل يعطى عن كل سنه 3000 ريال

وراتب اربع اشهر نهاية خدمه ولا لاااااااااااااااااااااااااااااا

شكل المعلمين بيأخذون خوابير في تقاعدهم

يوم وصل التقاعد الفعلي لغوا مكافئة نهاية الخدمة

هو لسه المعلمين ما اخذوا الخوابير
اكلوها و شبعوا
نصيحتي لكل معلم كمل 20 سنة خدمة يحول الى وظيفة ادارية افضل من ناحية الراتب و الصحه

الخبر قديم وليس جديد
هذا الكلام من سنة ونصف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ولم يطبق مازال قيد الدراسة ؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.