خطوات تسجيل المؤهل بالخدمة المدنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا في السابق لم يطلب منا تسجيل المؤهل عند الحصول على المستوى السادس وقد حصلت على المستوى السادس في عام 5 ولم اسجل المؤهل الا حينما طلب مني احضار افادة تسجيل مؤهل لاكمال الدكتوراه.
ثانيا لربما اصبح من الضروري الان تسجيل المؤهل قبل رفع اوراق الحصول على المستوى السادس.
ثالثا وهو الاهم هنا:
بعد استفسارات وتساؤلات حول كيفية تسجيل المؤهل اتضح لي التالي:
– ان اسهل اجراء هو عملية تسجيل المؤهل خاصة اذا اكتملت الاوراق
– لم تأخذ عملية تسجيل المؤهل بديوان الخدمة اكثر من نصف ساعة بالتمام من بداية الدخول الى الديوان الى ساعة الخروج من المبنى.
ماهي المسوغات المطلوبة لتسجيل المؤهل:
1- تعبئة استمارة تسجيل المؤهل وهو استمارة خاصة بهذه العملية
2- توقيعها من ادارة التدريب الخاصة بالادارة التعليمية.
اكمال مسوغات التسجيل وهي كالتالي:
= صورة شهادة الماجستير مصدقة طبق الاصل.
= افادة بعدم الحصول على مكافئة من الجامعة اثناء الدراسة.
= افادة من مدرستك او من القسم الذي تعمل به تفيد بعدم تعارض اوقات الدراسة مع اوقات العمل
= صورة مصدقة من الجدول الدراسي من الجامعة وهذا يمكن الحصول عليه بكل سهولة من الجامعة ويوجد بعمادة الدراسات العليا
هذه المسوغات وبهذا الشكل تطلب لمن كانت دراستة في خارج وقت الدوام الرسمي ولم يحصل على تفرغ او اجازة دراسية حيث ان من حصل على تفرغ او اجازة دراسية لا يحتاج الا لقرار الاجازة او التفرغ مع صورة الشهادة المصدقة مع الاستمارة الخاصة بتسجيل المؤهل.
بعد اكمال جميع المسوغات المذكورة اعلاه يتم التوجه الى شؤون الموظفين بالادرة التعليمية وتوقيع الاستمارة الخاصة بتسجيل المؤهل وختمها واعداد خطاب موجه الى مدير عام المراجعات بوزارة الخدمة المدنية مرفق بهذا الخطاب جميع المسوغات المذكورة.
وهنا دورك ايها المعلم ام انك توافق على ارسال المعاملة رسمي وهنا سوف تستغرق المعاملة اكثر من شهر او شهرين الى ان يتم عملية التسجيل هذا اذا ما تم ارجامع المعاملة في حالة وجود نواقص او استفهام عن اي من المرفقات داخل المعاملة.
او الخيار الثاني وهو الذي اخترته انا وهو ان يتم استلام المعاملة يدويا والذهاب بها شخصيا الى وزارة الخدمة المدنية بالرياض وفي هذه الحالة وكما قلت سابقا ان العملية لا تستغرق اكثر من نصف ساعة بداية من تسجيل المعاملة في ادارة الوارد ومن ثم التوجه الى مدير عام المراجعة ويتم التوجيه الى احد الموظفين المختصين وبعض الاجراءات والتوقيعات الى ان تتم عملية التسجيل مع العلم بان موظفي الديوان متعاونين الى ابعد حد ولا تخرج من الديوان الا وعملية التسجيل تااااامة.
بعد ذلك يطلب منك الموظف الذهاب الى وزارة التربية والتعليم لاخذ افادة بالتسجيل من الموظف محمد الجعيدي ويتم توقيعها بعد ذلك من امجد الاحمدي ومن ثم من مدير عام شؤون ا لموظفين بالوزارة وبكذا تكون اتممت المهمة. واسال الله لي ولكم التوفيق
دعواتكم يا اخوان لي ولكم بالتوفيق.


الاخ ابو أحمد السلام عليكم

هل طلبوا منك إحظار موافقة جهة العمل على الدراسة عند تسجيل المؤهل وهل يمكن تسجيل المؤهل من دونها ؟؟؟؟؟؟ بانتظار الرد………..

الاستاذ احمد

لمن حصل على الماجستير وتم تعيينه بالبكالوريس لتاخر صدور الوثيقة

كيف يكون وضعه وكيف يسجل المؤهل للحصول على المستوى السادس

وشكرا

اعتقد اني عرفتك ؟
اقتباس:
الغرب شرقاوي
الاخ ابو أحمد السلام عليكم

هل طلبوا منك إحظار موافقة جهة العمل على الدراسة عند تسجيل المؤهل وهل يمكن تسجيل المؤهل من دونها ؟؟؟؟؟؟ بانتظار الرد………..

اخي الغرب انا متاسف على التاخير ولكن انا لم يطلب مني احضار موافقة جهة العمل على الدراسة وانما طلب مني احضار افادة من الادرة بعدم تعارض اوقات الدوام مع الدراسة

اقتباس:
ابحث عن الافضل
الاستاذ احمد

لمن حصل على الماجستير وتم تعيينه بالبكالوريس لتاخر صدور الوثيقة

كيف يكون وضعه وكيف يسجل المؤهل للحصول على المستوى السادس

وشكرا

اخي ابحث اشكرك على مرورك لو اطلعت على استمارة تسجيل المؤهل لوجدت جميع الحالات التي يمكن لها تسجيل المؤهل والتي لا يوجد لحالتك مثيل لها بالاستمارة فاعتقد والله اعلم انه في حالتك اعداد استدعاء شخصي باسم مدير عام المراجعات كونك حصلت على المؤهل قبل التعيين ولكن لم تحصل على الوثيقة الا بعد التعيين او بالحالة الاخرى ان تتبع ما هو موجود باستمارة تسجيل المؤهل في حالة الدراسة قبل التعيين وحصل على المؤهل بعد التحاقه بالوظيفة.
اسال الله لك التوفيق

اقتباس:
محمد المزيني
اعتقد اني عرفتك ؟

اخي محمد المزيني اشكرك على مرورك ويشرفني معرفتك

الله يوفقك ابو احمد

عندي سؤال :
الغير موظفه اذا حصلت على الماجستير هل تستطيع بعد ذالك ان تتوظف على المستوى السادس ؟!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.