خريجو صحية جازان يطالبون بالتعيين

بوابة التعليم – متابعات طالب خريجو الكليات والمعاهد الصحية بجازان الخدمة المدنية والصحة لحل موضوع تعيينهم، وتوجه عدد منهم يوم أمس لفرع الخدمة المدنية بجازان.
والتقت «المدينة» بعدد منهم حيث عبروا عن استيائهم لعدم مساواتهم في التعيين، وبين وعود الخدمة المدنية والصحة، وحملوا الوزارتين المسؤولية، وطالبوا بتوظيفهم في القطاع الحكومي أسوة بزملائهم المعينين على وزارة الصحة تنفيذا للأمر السامي رقم 121/أ وتاريخ 2 /7 /هـ.
كما استغرب عدد من الطلاب بأن أسماءهم لم تظهر في القائمة وتساءلوا عن المفاضلة في التعيين.
ويؤكد كل من إسماعيل محمد نهاري ومحمد على عطيف وأحمد موسى مساوي والحسن جباري أنهم يفوقون الـ 120 خريجًا، وقالوا انتقلنا من الخدمة إلى الصحة لا جواب ولا علم، فقط صرف مصاريف مواصلات بدون فائدة.
ورفض يحيى عبدالله سبعي الالتحاق بالعمل في القطاع الخاص ويقول أين أمر التعيين، ويقول أيمن حسين جوحلي بأن الشؤون الصحية بجازان قالت لهم نحن لا صلاحية لدينا للتوظيف.
من جانبه أوضح الناطق الإعلامي بالشؤون الصحية بجازان سراج عمر دخن، ان خريجين من كلية العلوم الصحية، زاروا الشؤون الصحية بجازان، وذكروا عدم رغبتهم للتوظيف في القطاع الصحي الخاص، وتم التوضيح لهم بأن هذا الموضوع ليس للشؤون الصحية بجازان أي عمل به وأن هذا من اختصاص وزارة الخدمة المدنية ووزارة الصحة.
واجرت (المدينة) اتصالا بفرع وزارة الخدمة المدنية بجازان، وذكر نائب المدير عبده مهر، بأن مدير الفرع مسافر، وهناك متحدث رسمي بالوزارة وذكر رقم هاتفه، وقد تم الاتصال عليه أكثر من مرة ولم يرد أحد.
http://edugate.com.sa/news-action-listnewsm-id-1.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.