خريجات معاهد المعلمات: ليس ذنبنا الخطأ في الإحصائيات

بدر الجبل- سبق: أثارت تصريحات وزارة التربية والتعليم التي نشرتها "سبق" أمس والمتعلقة بخريجات معاهد المعلمات اللواتي لم يتم تعيينهن بسبب تجاوز عددهن 12600 خريجة، وهو العدد الذي تم حصره من اللجنة المشكلة، استياء بين أوساط الخريجات بمواقع التواصل الاجتماعي.
وحملت الخريجات وزارة التربية مسؤولية الخطأ في حصر أعدادهن.

كما ناشدن خادم الحرمين الشريفين بإصدار أمره الكريم لتعيين ما تبقى من الخريجات دفعة واحدة, حيث قالت إحدى الخريجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي: لم يكن لنا ذنب في الخطأ في إحصائية الخريجات.

وعلقت الخريجة " تهاني القصيم " على قرار وزارة التربية قائلة: براكين تنفجر في صدور الخريجات من القهر, وأضافت: الآن نعيش في هم لا يعلمه إلا الله، والله إن أعصابنا احترقت.

وغردت الخريجة "حكاية أمنيات " بالقول: نحن لا نتحمل أخطاء الوزارة في الحصر, وعلقت الخريجة "شوق" بالقول إنها: ومنذ سماعها الخبر لم تجف دموعي وقد نزل الخبر كالصاعقة علي. وأردفت قائلة: أبي "أفرح أمي المريضة", وواصلت تغريدتها بالقول: أنا في أمس الحاجة للوظيفة.

من ناحيتها تساءلت الخريجة "التقوى " في تغريدة عن كيفية عمل المفاضلة والأولوية, فيما قالت الخريجة "عبير" في تغريدة لها: نحن لا نريد حلولاً لاحقة، تقديري ممتاز وخريجة 21 ,20 وقالت: نريد أن تكون التعيينات دفعة واحدة.

وردت الخريجة حكاية أمنيات بالقول إن ما تقوم به وزارة التربية والتعليم يعتبر تخبطاً, وتساءلت: لماذا لا يشاهدون التجاوزات في التعيينات؟. فيما علقت "خريجة معهد" رداً على تصريح وزارة التربية والتعليم فيما يخص المعالجة بالقول: " نعم ستعالجون ذلك ولكن متى! وأضافت: الخوف أن نبقى في طي النسيان وننتظر سنوات أخرى.

وطالبت الخريجات عبر " سبق " بإيصال أصواتهن المتمثلة بمطالبة وزارة التربية والتعليم بالتعيين دفعة واحدة, وقلن: نطالب نحن خريجات معاهد المعلمات المتبقيات بالتعيين لا نريد الانتظار سئمنا من التعب والانتظار. فيما اعتبرن الحصر بمثابة العقاب لهن.

وأضافت الخريجات: نناشد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله "بتعييننا دفعة واحدة أسوةً بزميلاتنا."

وكانت "سبق" نشرت خبراً بعنوان "3600 خريجة ينتظرن دورهن , والتربية تؤكد: سنعالج أوضاعهن لاحقاً " تضمن رد وزارة التربية على عدم تعيين خريجات معاهد المعلمات بسبب تجاوز العدد 12600 خريجة وهو ما تم حصره من قبل اللجنة المشكلة.

وقد صدر أمر ملكي بتعيين 12600 خريجة لإنهاء معاناة الخريجات من الانتظار والذي دام خمسة عشر عاماً , إلا أن العدد الفعلي للخريجات تجاوز 12600 خريجة.

وذكر المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني في تصريح لـ"سبق" بشأن المتبقي من الخريجات أن الوزارة تعمل على معالجة المتبقي خلال المرحلة القادمة مع جهات الاختصاص.


فعلا ليس ذنبنا !
امر ملكي وواضح تعيين كل الدفعات !
اذا لم يتم تعييين كل الدفعات سينطبق علينا فعلا مثل ( كنك يا ابو زيدما غزيت !!
انهوا القضيه واغلقوا ملف المعاهد !
الله المستعان بس
شكرا لك على النقل
والشكر موصول لصحيفة سبق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.