خبيراً يفحصون مقررات التعليم العالي لتلافي ضعف مستويات المعلمات والمعلمين

بهدف تحسين المخرجات في الجامعات والكليات
50 خبيراً يفحصون مقررات التعليم العالي لتلافي ضعف مستويات المعلمات والمعلمين

فالح الذبياني ــ جدة

<a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”> <a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”>

انخرط نحو 50 خبيراً من وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي في مراجعة المقررات الدراسية التي تقدم للطالبات والطلاب في الجامعات والكليات التي تشرف عليها وزارة التعليم العالي، ومن المقرر أن يؤدي هذا الإجراء إلى استبعاد وحذف كثير من المناهج والمقررات التي يتلقاها الطالبات والطلاب على مقاعد التعليم العالي، ويستهدف الإجراء صناعة جيل قادر على تعليم النشء على مقاعد المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

وبحسب مسؤول في وزارة التربية والتعليم فإن فريق العمل سيقيم عملياً مستوى المناهج التي تقدم للطلاب في كليات التربية، العلوم، والعلوم الاجتماعية التي تخرج معلمات ومعلمين، ومن المقرر أن يضع فريق العمل حزمة توصيات من بينها تعديل مناهج وإضافة مقررات دراسية تتواءم ورؤية وزارة التربية والتعليم نحو تخريج معلمات ومعلمين قادرين على خدمة العملية التعليمية في المرحلة المقبلة.

ويأتي تحرك الوزارتين بعد اكتشاف ضعف مخرجات الجامعات، فيما يتعلق بالعاملين في الحقل التعليمي، وبررت وزارة التعليم العالي أن خريجي التعليم العام الذين يلتحقون بالجامعات يعانون أيضاً من ضعف في تأهيلهم وتحصيلهم العلمي وهو ما أظهرته بوضوح اختبارات القياس والتقويم، واتفقت الوزارتان على ضرورة معالجة الهوة وإعداد مراجعة شاملة للمناهج الدراسية التي تدرس في الجامعات والكليات التي تقع تحت مسؤوليات وزارة التعليم العالي.


ليت العنوان كان

50 خبيراً يفحصون الضعف في مقررات التعليم العالي لتلافي الأخطاء

لماذا ينسب الضعف للمعلمين؟؟؟؟!!!

ما هذا يا صحافة ؟؟؟ ما هذا يا وزارة ؟؟؟ كل شيء فيه خلل ينسب للمعلمين ، لماذا لا يكون الخلل في أصحاب القرار ، في المقرر ، في كل شيء له علاقة.

هناك من يحاول تشويه صورة المعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.