* حقيقة وقف سير قضية مُعلمي ومعلمات المملكة *

بسم الله الرحمن الرحيـــم

الإخوة والأخوات
السلام ُ عليكم ورحمة ُالله بركاته

أولاً : اعتذر كثيراً لعدم تمكني من الرد على الرسائل الخاصة أو المواضيع المطروحة للنقاش حيثُ أنني لم أتمكن من دخول المُنتدى فيما مضى بسبب انشغالي المُستمر .

ثانياً : أدعو الجميع للتفاؤل ، فأنا لا أعلم لماذا تتمركز فكرة التشاؤم في أنفس البعض أكثر من فكرة التفاؤل ! وهذا ما لاحظته من خلال الردود على موضوع وقف القضية وغيره من المواضيع .

ثالثاً : بالنسبة لإيضاح مفهوم وقف القضية إليكم ما أوضحه لي الأخ العزيز المُحامي والمُستشارالقانوني أحمد المالكي :

( إن إيقاف سير القضية يصب في مصلحة المُعلمين والمُعلمات حتى لا يحدث أي تضارب بين أحكام المحكمة وقرارات اللجنة الوزارية المُكلفة بمُعالجة قضية مستويات المُعلمين والمُعلمات حيثُ أن قرارات اللجنة الوزارية ستكون مُعتمدة ونافذة باعتماد المقام السامي ، فغاية الأمر السامي هو دراسة ومُعالجة وضع المُعلمين والمُعلمات بأفضل السُبل أي أن قرارات اللجنة في كُل الأحوال ستكون في صالحهم .
أما عن المفهوم القانوني لوقف السير في الدعوى فهو أن نظام القضاء السعودي يُعرِفُ وقف السير في الدعوى بأنه وقفٌ مؤقت ، وذلك لتعلق الحُكم فيها على الفصل في قضية ٍ مُرتبطةٍ بها سواءً أكانت القضية لدى القاضي نفسه أو لدى غيره ، وأنه بمُجرد زوال سبب التوقف يكون لأطراف الدعوى الحق في طلب السير في القضية مُجدداً .
وعن كيفية زوال السبب أجاب الأستاذ أحمد : بأن امتناع اللجنة الوزارية عن إصدار قرارات إعطاء المُعلمين والمُعلمات حقوقهم الوظيفية هو زوالٌ لسبب التوقف وبالتالي تُستأنف القضية من جديد ) ..


نسأل الله ألا نضطر لاستئناف القضية .. بارك الله فيك يابو عبدالعزيز ..
بارك الله فيك
أتمنى أنه توقف مؤقت
بارك الله فيك
شكرا لك وبارك الله جهودك
الله أعلم الى أين ستصل القضية
وهل التوقيف متعمد
وهل التوقيف بداية للتهميش ووضعها في طي النسيان
فلنتظـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــر

بارك الله فيك
ألف شكر يالغالي
يعطيك العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.