جوالات «المعلمين المراهقين» تصور الطلبة للتسلية!

جوالات «المعلمين المراهقين» تصور الطلبة للتسلية!

سخرية بالطلاب واستخفاف

كتب – ملفي الحربي:
تنتشر في الجوالات ومواقع الانترنت المحلية والعالمية مقاطع فيديو «صوت وصورة» تظهر طلاب مدارس ابتدائية «صورهم معلموهم» كما يبدو في كاميرات جوالاتهم.
«المعلمون المصورون» استغلوا طلبتهم الصغار وصوروهم وهم يقرأون في مادة مقررة أو قطعة إنشائية أو يجيبون عن أسئلة لمعلميهم «المصوروين».
المقاطع تلك تهدف ل «السخرية والتندر» بلهجات هؤلاء الطلبة الصغار وعفويتهم وهي تحمل مضامين ليس لها تفسير تربوي، فالبعض منها ليس له صلة بالمناهج المقررة.
فتأثيرات مثل هذه المقاطع «سيئة» على هؤلاء الصغار وأسرهم التي ربما لا تعلم عن تلك الصور شيئاً أولا تتوقع استغلالاً سيئاً لها من قبل «معلمين» مراهقين فكرياً.. يعملون في مقار مصادر التعلم والتربية.
المقاطع هذه تظهر كل شيء «الطلاب الصغار – خلفيات الصور – أصوات المعلمين «المصورين» الفصول الدراسية ومن السهل التوصل لعناصره وأماكنه.
المعلمون «المصورون» والنادرون جداً أساءوا للمهنة وللمجتمع ولبراءة الطفولة في سبيل الحصول على مقاطع مضحكة ومخجلة.
ما عسانا أن نقوله هو ان التربية والتعليم مطالبة بالتفاعل مع هذه المقاطع والتأكد من صحتها والبحث عن مصوريها ومساءلتهم ومعاقبتهم إذا تأكد ذلك وإيجاد ضوابط للتصوير في مقار العلم والتربية وضوابط لاستخدام الجوال في المدرسة ويجب ان تشمل الطالب والمعلم ولعل من فوائدها عدم اشغال المعلم عن طلبته ومهمته في المكالمات والرسائل أثناء الدروس اليومية
«الرياض» تحتفظ بمقاطع فيديو يبدو تصويرها داخل مدارس.

المصدر منقول من صحيفة الرياض :
http://www.alriyadh.com//02/19/article410757.html


حسبي الله ونعم الوكيل
ليس من المجدي الان ان تظهر مثل هذه المواضيع
لكن يجب الا نسكت عن مثل هذه التصرفات
ليس من المجدي الان ان تظهر مثل هذه المواضيع
لكن يجب الا نسكت عن مثل هذه التصرفات
اقتباس:
معلم دوت كوم
ليس من المجدي الان ان تظهر مثل هذه المواضيع
لكن يجب الا نسكت عن مثل هذه التصرفات

أوافقك الرأي

فعلا هدى الله من يفعل ذلك من المعلمين ونرجو أن لا يحملونا تبعات جهلهم فهل يرضى هؤلاء القلة أن يصور أبناؤهم بتلك الطرق وليعلموا أنهم محاسبون بذلك أمام الله عز وجل لأنهم بذلك خانوا الأمانة التي حملوا إياها
وأشكرك أخي العزيز على طرح هذا الموضوع الذي ننصح به أنفسنا ثم إخواننا فالذكرى تنفع المؤمنين .
بدأ الحساد في التخريب

حسبي الله ونعم الوكيل

شكرا للناقل

الموضوع صاير ونعترف بوجود مثل هذه الشريحه وزي مافيه خير فيه شر بس والله ماهكذا تورد الابل المفروض مايكون طرح الموضوع بهذه الصوره..
ومبدأ التناصح هو الافضل ونحن معلمين نشجب ونستنكر مثل هذه الافعال بس لاتقول معلمين مراهقين وتمتهن فيهم وتحتقرهم ارجوا ان يكون الاسلوب ارقى من ذلك اخوي بالمقابل يوجد طلاب يصورون المعلمين في اوضاع غير محببه ويتعمدون ذلك وتنتشر المقاطع انتشار النار في الهشيم أين الاعلام عنهم وأين جريدة الرياض ومن على شاكلتها كي تبحث في حل لهذه القضية!!؟ المراد ان المعلم هدف وتربه خصبه للإهانه من جميع شرائح المجتمع لأجل ان قام شرذمه من المعلمين بهذا العمل اقمتم الدنيا ولم تقعدوها ولكن الطالب لا مراهق ليس عليه لوم !! ارجوا ان يكون الاسلوب في الطرح ارقى وافضل من ذلك
لكم تحياتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.