تعليم مكة المكرمة يخصم على مدراء المدارس 1900ريال ويحرمهم درجة الإدارة المدرسية

تعليم مكة المكرمة يخصم على مدراء المدارس 1900ريال ويحرمهم درجة الإدارة المدرسية

تفاجئ عدد كبير من مدراء المدارس بمكة المكرمة بحسم مبلغ وقدرة 1900 ريال من رواتبهم هذا الشهر بدون مبرر وبدعوى من وزارة التربية والتعليم أن من حصل على درجة الإدارة المدرسية وهو في المستوى الرابع فأنها تحذف منه عند حصوله على المستوى الخامس ويتم استرجاع الفرو قات التي استلمها ولمدة سبعة اشهر .

و يقول الأستاذ عطية – مدير مدرسة – إنني تفاجات بحسم مبلغ 1900 هذا الشهر وعند مراجعتي للادراة لم أجد مبرر لحسم هذا المبلغ والذي قد صرف لنا على أساس انه فروقات وتحسينات عند تعديلنا إلى المستوى المستحق لنا فما علاقة درجة الإدارة المدرسية بحقوقنا التي نطالب بها.

ويضيف وقد راجعت الإدارة وأفادوني أن خطاب وزارة التربية ينص على ( أن من حصل على الدورة قبل المستوى الخامس فأنها تحذف علية إذا حصل على المستوي الخامس واسترجاع الفرو قات لمدة سبعة اشهر بواقع 1900 وحذف درجه ) وطالبت بصورة من الخطاب من اجل مراجعة الوزارة فرفضوا بحاجة انه سري ولا يمكن تصويره.
الجدير ذكره أن عدد كبير من المعلمين الحاصلين على دبلوم الصفوف الأولية ودبلوم التوجيه والارشاد وايضا الحاصلين على دورة مدراء المدارس حرموا من الدرجة الإضافية عند نقلهم من المستوى الرابع الى الخامس وتم مسواتهم بزملائهم الاخرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.