تعليم تبوك رفضت منحها لـ 50 من معلميها .درجة الدبلوم . وناشدوا الدخيل بإنصافهم

رفضت إدارة تعليم تبوك منح 50 من مُعلميها الحاصلين على دبلوم التوجيه والإرشـاد من جامعة تبوك الدرجة الإضافية أسوة بزملائهم الذين حصلوا عليها في الدفعـات السـابقة بسبب عدم مزاولتهم مهنة الإرشـاد.

وقال نايف اللهيبي المتحدث باسم المُعلمين، تقدمنا إلى تعليم تبوك قبل أن نبدأ في دراسة دبلوم التوجيه والإرشاد تجنبًا لأي عوائق قد تواجهنا بعد حصولنا على الدبلوم، فجاءت الموافقة بالدراسة المسائية وأكملنا دراسة عـام دراسي بكل جد واجتهاد دون تفرغ، حتى تخرجنـا العـام الماضي في شهر 7 من العـام هـ والآمال تلاحقنا بأننا سوف نُمارس مهنة الإرشاد .

وتابع، تقدمنا إلى مدير تعليم تبوك الدكتور عمر أبو هـاشم بمنحنا الدرجة أسوة بزملائنا السابقين وفي إدارات التعليم الأخرى والذي أشر على الخطاب بمنحهم الدرجة وإكمال اللازم "تحتفظ سبق بنسخة منه" ولكن آلية العمل في الإدارة والاتكالية في رفع خطاباتنا لوزارة التعليم تسببت في بقائها ثلاثة أشهر ولم يتخذ أي قرار للبت في أمرنا وبعد عدة اجتماعات مع مدير شؤون الموظفين والذي بدأ يُساومنا على إضافة الدرجة بشرط من دون أثر رجعي للأشهر الماضية، ولأننا لم نُمارس مهنة الإرشاد فتم تعليق الأمر دون إبداء أي توجه لإضافة الدرجة .

وناشد الحاصلون على دبلوم التوجيه والإرشاد وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل بمنحهم الدرجة المستحقة حيث إنهم مارسوا مهنة الإرشاد وهم على رأس العمل في مهنة التدريس ومساواتهم مع زملائهم السابقين .

وقال علي القرني المتحدث الرسمي لتعليم تبوك إنه وفق قرار وزارة التعليم الأخير في هذا الشأن فقد اشترطت الوزارة أن يكون المتقدم للحصول على الدرجة الإضافية ممارسًا لتخصص الدبلوم في التعليم لاعتماده، ورفعت إدارة تعليم تبوك بيانًا بأسماء طالبي الدرجة لوزارة التعليم وبانتظار الرد .

http://sabq.org/sd9gde?c=8197049#comment_8197049

نبغى تعليق وفقكم الله على الموضوع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.