تعقيباً لموضوع ((تهديد ووعيد “التربية” تحذر المعلمين من الاتصال بمنازل طلابهم .فضيحة

حذّرت وزارة التربية والتعليم المعلّمين من تزويد الطلاب بالأرقام الخاصة بهم، أو الاتّصال بمنازلهم، وأن يقتصر ذلك على هاتف المدرسة فقط، وعدم الانفراد مع الطلاب في الأماكن المنعزلة والبعيدة، أو الاحتكاك بهم، أو الحديث معهم في أمور خارجة عن الآداب العامة، وأن يبتعد المعلّم عن مواطن الشبهة، وأن يكون قدوة حسنة داخل المدرسة وخارجها، وأن لا يتدخل في أي مشكلة تخص الطالب مهما كان الأمر، وإحالة ذلك للمرشد الطلابي، ومدير المدرسة. واعتبرت هذه من المخالفات التي يُعاقب عليها المعلّم، كما طالبت مديري المدارس بأخذ الحيطة والحذر، وإغلاق الأماكن التي يمكن أن تكون شبهة لوقوع قضايا غير أخلاقية بها بين الطلاب، أو ضدهم، وعدم السكوت عن أي شكوى غير أخلاقية، أو التغاضي عنها. جاء ذلك في إصدار الوزارة للدليل الإجرائي لقضايا المعلّمين.

المصدر صحيفة المدينة

………………………………………….. ………..
التعليقات الواردة من قبل اخواني المعلمين وكلهم على العين والراس رأيت فيها ردة فعل عنيفة .
وأنتم لا شك محل ثقة وكلكم اباء وفضلاء ومحل تقدير الجميع ولكن هناك انظمة تُرى من جوانب عدة ومن زوايا مختلفة فالتعليم لم يعد يقتصر على الثقات وعلى الرجال شرواكم وشروى رجال الطيب في المنتدى بل قد يتواجد من بين الملايين من المعلمين من لايردعه الا النظام ولو تلفت احدنا لوجد ندرة هؤلاء ولكن هذا لايعني انعدامهم وكم حصلت من مخالفات من بعض المنتسبين للتعليم ولا اريد أن اشوّه الموضوع ببعض الأمثلة لبعض المخالفات التي حدثت وعرف بها الجميع .

حتى منع الضرب فيه اضرار ومساويء ولكن الحقيقة أن هناك من معلمينا من سامنا سوء العذاب ولم يستغل العصاة في تربيتنا بقدر ما مارس علينا التعذيب الذي لم ولا يقره الشرع .
………………………………………….. ….

ارى أن القرار صائب بل ومفترض من قبل الوزارة ونشد على يدها ويكفي أن يكون المرشد الطلابي هو المنسق الوحيد بين البيت والمدرسة على أن تحرص الوزارة على اختيار العناصر التي عرفت بحسن الخلق والأمانة في الميدان في مجال التوجيه والإرشاد.
وانا والله ارى أن البعد عن مواطن الشبهة والإنفراد بطالب او مجموعة من الطلاب او الحديث في مواضيع ليست من الأدب امر كلنا نرفضه واولهم من منتقدي القرار …. لكن المنتقدين يرون اننا كمعلمين محل ثقة والمفروض عدم إدراج ذلك ضمناً في إصدار الوزارة للدليل الإجرائي لقضايا المعلّمين بل نحن اولى به معاملة وصدقاً , وانا لاارى في ذلك بأساً إن ادرج .

أتمنى أن يتسع صدر اخواني لكلماتي وأتمنى أن يعلم الجميع أني لا اريد والله الا الخير وأن
اصبت فمن الله وأن اخطأت فمن نفسي والشيطان ……………

اخوكم ابو عبدالملك النادري


لا تعليييييق

شكرا

الموضوع واضح للجميع ولايحتاج تعقيب من احد وهذه وجهت نظرك الشخصيه
الشاذ لا يقاس عليه
ماهكذا تورد الإبل ياوزارة

وفي الصحف

حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

لا تعلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييق….؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يعقل ان يكون المصدر من صحيفة الكترونية

اعتقد بأن الوزرة لها متحدث رسمي

يجيك الواحد يكتب خبر ليس بصحيح وينقله آخر من الصحيفة الاكترونية ثم ينقل الى منتدانا

هذه اعتبرها نقصاً في ناقلها وكذلك شهرة للصحيفة

أبو تالا

لماذا فقط المعلم

اين ذهب الطبيب الذي يختلي بالمريضة

او
العسكري الذي يختلي بالرجل والبنت والولد

ولو كان هذا القرار من الوزارة فهل يعقل ان تخاطب المعلمين عن طريق الصحف الاكترونية لماذا لا يكون تعميم وفقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.