تحويل المعلمين والطلاب للعلاج في مستشفيات "الصحة"

بدر العتيبي ( الساحة)

وافقت وزارة الصحة على اعتماد قبول تحويل المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات من الوحدات المدرسية في وزارة التربية والتعليم إلى المستشفيات العامة في وزارة الصحة.
وكشف بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، أن وزارة الصحة وجهت جميع مديريات الشؤون الصحية لقبول الحالات التي لديها أهلية علاج في مستشفيات الوزارة وأن يتم قبولها في المستشفيات العامة فقط.
وكان القرار قد تضمن خلفيات أشارت إلى أن الوحدات الصحية المدرسية ذات إمكانات محدودة من حيث الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية للمعلمين والطلاب وأن بعض الحالات التي تراجعها تتطلب عناية متقدمة تفوق إمكاناتها في حين تتوافر هذه الإمكانات في مستشفيات وزارة الصحة، ما دعا وزارة التربية والتعليم إلى الطلب من " الصحة " قبول الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة والمحولة من الوحدات الصحية المدرسية في وزارة التربية والتعليم إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.
من جانبه أفاد الدكتور منصور الحواسي وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية، أنه قد تم توجيه مديريات الشؤون الصحية لقبول الحالات المحولة من الوحدات الصحية المدرسية إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة على أن يقتصر قبول الحالات على الحالات التي لديها "أهلية" علاج في مستشفيات الوزارة وأن يتم قبولها في المستشفيات العامة فقط.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.