تأخير مكافأة طالبات كلية القنفذة الجامعية ثلاثة أشهر

أولياء أمورهن وجدوا إحراجاً في دفع قيمة النقل
تأخير مكافأة طالبات كلية القنفذة الجامعية ثلاثة أشهر

يحيى العمري – سبق – القنفذة: ناشد عدد من أولياء أمور طالبات الكلية الجامعية بالقنفذة عبر "سبق" المسؤولين بوزارة التعليم العالي صرف مكافآت بناتهم الطالبات بالكلية الجامعية وإيجاد حل لعملية التأخير التي تعيشها طالبات الكلية منذ تأسيسها حتى الآن، بل الوضع ينتقل من سيئ إلى أسوأ.

وأوضح أحد أولياء الطالبات بالكلية الجامعية لـ"سبق" أن ابنته لم تتسلم مكافأتها منذ شهر شعبان حتى الآن، وقال: "نحن ننتظر ذلك حتى نؤمّن لها ما يلزمها مع بدء العام الدراسي الحالي إلا أن انتظارنا طال، ولم يُصرف لها شيء". موضحاً أن دخله الشهري التقاعدي لا يؤمّن حاجتها واحتياجات الأسرة في آنٍ.

وأشار أحد المواطنين – وهو ولي أمر طالبة بالكلية نفسها – للصحيفة إلى أن ابنته مكثت أشهراً طويلة في "الترم الماضي" في بيتها، وقال: "كنتُ ألقى إحراجاً من دفع قيمة وسيلة النقل التي تنقلها من حلي إلى القنفذة (70 كلم) حتى تسلمت مكافأتها بعد معاناة من المراجعات، علماً بأنها لم تتسلمها دفعة واحدة، بل على دفعات حتى شهر رجب الماضي، وانقطعت المكافأة إلى وقتنا هذا".

موضحاً أن أولياء الطالبات ليسوا جميعهم ميسوري الحال، بل أغلبهم من ذوي الدخل المحدود، وعلى إعانة الضمان الاجتماعي، وقد لا تجد الطالبة شيئاً بعد وفاة عائلها فمن لها، خاصة في ظل ما يحدث حالياً؛ حيث لا تجد الطالبة ما يؤمّن حتى مصروف قوتها الصباحي أو قيمة وسيلة نقلها!


يالطيف ، لابد من إسثمارها بالبنوك كيف يصرفونها في موعدها الناس ماعندها صبر !! لازم يصبروا الطلاب يعني مدير الجامعة أو الكلية يروح يشحذ بالشارع عشانهم لازم يصبروا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.