بـيـان بـنـتـائـج جـلـسـات ديـوان الـمـظـالم بـجـدة 1410هـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البيان الثالث بخصوص جلسات ديوان المظالم بجدة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد :

يتلخص البيان في النقاط التالية :

•تم حضور الجلسات المقررة لنظر قضية مطالبة معلمي ومعلمات منطقة مكة المكرمة وقد تقرر تأجيل نظر الجلسات إلى الفترة من الاثنين 17/12وحتى 19/12/هـ.

•لدى الدائرة الفرعية الرابعة والعشرون قدم محامي المعلمين والمعلمات مذكره جوابيه على مذكرة مندوب الوزارة المقدمة في الجلسة الماضية والتي تضمنت إعتراف الوزارة بأحقية المعلمين والمعلمات في مطالبهم وإنها لاتنازعهم في ذلك غير إنها لاتملك الشواغر الوظيفيه الكافيه لتعيينهم على مستوياتهم المستحقه وإنها تتبع الاليه المعتمده من قبل وزاره الخدمه المدنيه في تحسين أوضاعهم ولم تخالفها.. والمطالبين يحاولون التعدي على هذه الأليه دون مراعاه لمبدأ المساواه والعدل مع الأسبق منهم في التعيين وقد تضمنت مذكرة المحامي الطعن في آلية التحسين التي قدمت في هذه الجلسة وفق نص المادة السابعة من نظام مجلس الخدمة المدنية لكون الآلية غير معتمدة من الجهات العليا ومخالفة للائحة الوظائف التعليمية , كما بينت المذكرة بأن الأساس في تعيين المعلمين والمعلمات هو انطباق المؤهل وفق لائحة الوظائف التعليمية وليس توافر الشواغر وفق قرار مجلس الخدمة المدنية وقد تأجلت الدعوى بعد أن طلب مندوب الوزارة التأجيل لإحضار رد على مذكرة المحامي المقدمة في هذه الجلسات .. كما طلبت الدائرة من المندوب إحضار إفادة بآخر ماتوصلت إليه اللجنة المشكلة لتسوية أوضاع المعلمين والمعلمات في الجلسة القادمة , والرد المفصل على ماورد في المذكرة المقدمة من المحامي وبالأخص مايتعلق بإعتماد آلية التحسين من عدمه .

•شهدت الجلسات غياب مندوب الوزارة لتعليم البنات عن حضور الجلسات الخاصة بالمعلمات وقد تأجل نظر القضية وقررت الدائرة مخاطبة الوزارة لحث مندوبيها على الحضور وعدم التخلف لحين الفصل في الدعوى .

•أرسلت وزارة الخدمة المدنية خطابات للمحكمة الإدارية تنفي مسئوليتها عن الدعوى وتفيد بأن التربية والتعليم هي المسئولة عن تحسين المستويات وفق لائحة لوظائف التعليمية وهو تأكيد للرد الذي تلقاه المحامي سابقا على خطابات التظلم المرفوعة بداية الدعوى.

•رفعت شركة أحمد المالكي وعبيد العيافي للمحاماة برقية شكر وتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة والدائمة لأبنائه المعلمين والمعلمات بعد صدور توجيهاته الكريمة بتشكيل لجنة وزارية لدراسة تحسين الأوضاع الوظيفية للمعلمين والمعلمات بما يكون له بالغ الأثر لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة الدين والوطن كما قامت الشركة بمخاطبة اللجنة الوزارية بكافة مطالب المعلمين والمعلمات وشددت على أهمية صرف الفروقات المادية .

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين

ولمعرفة المزيد عن جلسات ديوان المظالم بجده منذو بداية القضية وحتى تاريخ اليوم الثلاثاء 1410هـ
تفضل بزيارة الرابط التالي :

آخــــر تـــطــــورات الــــقـــــضــــيــة بالــصــور ( يوم الثلاثاء 14/10/ ) – مدونة معلمي ومعلمات المملكة العربية السعودية

وكل عام والجميع بخير .


بارك الله فيك أخي بدهان والحمد لله الأمور بإذن الله من حسن إلى أحسن .
بارك الله فيك أخي الكريم

ونسأل الله أن

يعجل برد حقوقنا التي سلبت منا دون وجه حق

وفق الله الجميع
يعطيك العافية اخوي بدهان على متابعتك
الله يعطيك العافية
بوركت الجهود والى الامام
واستبشروا خيرا ان شاء الله فالله سبحانه قد تكفل بنصرة المظلوم ولو بعد حين
تحياتي للشرفاء
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟خ ي ر
شكرا وبارك الله فيك اخوي بدهان على هالعلوم الطيبه
عز الله انك تستاهل البيرق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.