بريطانيا تتجه للسماح بالضرب في المدارس

رويترز – صحيفة سبق

ستمنحهم سلطة تفتيش الأطفال بحثاً عن أي شيء محظور

بريطانيا تتجه لإلغاء قواعد "ممنوع الضرب والزجر" المفروضة على المعلمين


رويترز – لندن: قال وزير التعليم البريطاني مايكل جوف إن القواعد التي تمنع المعلمين من زجر التلاميذ أو تشجيعهم ستُلغى في إطار خطط لضمان تحسين قدرة المعلمين على فرض سيطرتهم داخل الفصل الدراسي.وفي مقابلة نشرتها صحيفة الجارديان اليوم قال جوف إنه "سيوضح ويقلص" دليل المعلمين للانضباط والترهيب الذي يضم نحو ألف صفحة.

وقال جوف: يخشى المعلمون إذا فرضوا درجة من الانضباط أن ينشق تلميذ ويقول "أعرف حقوقي"؛ ومن ثم يصبح المعلمون متحفظين إزاء فرض سيطرتهم.

ووعد جوف بإنهاء ما يسمى بقواعد "ممنوع اللمس" المطبقة في العديد من المدارس، رغم أنه قال إنه لا يؤمن بالسماح للمعلمين بضرب الأطفال.

وقال جوف: "أعتقد أن المعلمين بحاجة إلى معرفة أن بإمكانهم زجر الأطفال بدنياً، وبإمكانهم التدخل بين طفلين تسببا في مشكلة، وبإمكانهم طردهما من حجرة الدراسة."

وأضاف "الشيء المهم هو أن يعرف المعلمون أنهم مسيطرون، وأنهم سيتلقون الدعم من هذه الإدارة والنظام القضائي."

وقال جوف أيضاً إن المعلمين سيمنحون سلطة تفتيش الأطفال بحثاً عن أي شيء محظور وفقاً لقواعد المدرسة. ووعد بعدم الكشف عن هوية المعلمين الذين تواجههم اتهامات من التلاميذ


ألا ليت قومي يعلمون
راح يرجع الضرب بكيف الوزاره ولا غصب
من مخرجات(الوزارة) جيل عدم الضرب مايحدث في اليوم الوطني تكسير الممتلكات العامه رقص وتخريب وايذاء خلق الله والتعدي على محارم الله
بالله (جيل عدم اللمس ) ذا لو صار حرب لاسمح الله……والله غير يعيثون في البلد سرقات وتكسير وفساد
واللي يبي يشوف فضايح شبابنا في اليوم الوطني وتخريب الممتلكات العامه يدخل اليوتييب
الضرب أسلوب لي عليه تحفظ …
التوقيف موب شين
بالرغم من تحفظي من الضرب في المدارس الا قصره على المخالفين للانظمة والمتمردين والنفوس الغيرسوية والاسلام استخدمه لتدعيم وتثبيت اسس الصلاة ولكن بصورة معقولة ((واضربوهم عليها وهم أبناء عشر سنين …)) . …. حديث النبي صلى الله عليه وسلم ( واضربوهم عليها لعشر ) صريحه جواز الضرب لابن عشر سنوات …فما بالكم لطلاب الثانوي خصوصآ من تجاوز الادب وهددمعلمه بل ايذاء المعلم باي صورة مستقبلآآآآآآآآآ هذا الطالب فرد خطير على المجتمع لا بد من تاديبه وتعزيره لاحترام افراد المجتمع .
لا أؤيد الضرب الا اذا كان عن طريق لجنة مقننة

مثلا : المدير والوكيل والمرشد وثلاثة من المعلمين

ومتى قررت اللجنة معاقبة الطالب يكتب محضر للعقوبة وينفذ

ياليتهم عندنا يمنعون ضرب المعلم
اكبر نعمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.