الى المتقدم على التحوير للايفاد وش نيتك اذا جاك التفرغ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبه لأخواني ويسعد ايامكم
وأسال الله عزوجل ان يبارك لنا في التفرغ ونستفيد منه وان شاء الله وبحوله وقوته يأتينا قريبا جدا وفي اعتقادي ان التفرغ سيكون من بداية الفصل الدراسي الثاني لانه من الصعوبه تفريغ هذه الاعداد من المعلمين في منتصف الفصل الدراسي الاول لعدم ارباك المدارس بتغييرالجداول وخلافه .
في الحقيقه وحينما تقدمت الى الايفاد الداخلي وانا أسال نفسي كيف استفيد من هذا التفرغ وش اسوي وش خططي لاستفيد من هذه المرحله تراودني افكار كثيره وفيها نوع من الحماس لدرجة بعض الاحيان اكذب نفسي واقول والله ماعندي سالفه .
طبعا لا يجيني احد ويقول احط كل وقتي وتخطيطي في المذاكره .
انا ودي ان كل واحد قدم على الايفاد وينتظره " طبعا بفارغ الصبر لانهم بصراحه مسخوها وطولوها " ان يطرح لنا افكاره وخططه وما يدور في خاطره وما يمني به نفسه الأمارة بالسوء
عافنا الله وأياكم .
وايضا لا يجيني واحد ثاني يقلي ما فيه نفس أمارة بالسوء سواء فيه تفرغ ولى ما فيه .
ودي ان نطرح افكار عمليه واقعيه لنستفيد من بعض قد تفوتنا افكار لم نتطرق اليه قد نعمل بها ونستفيدمنها سواء في الدنيا ولى في الاخرة ، ويشجع بعضنا البعض .
ولا اخفيكم سرا انني حينما قلت سابقا ان بعض الاحيان من درجة الحماس والتمني أني أكذب نفسي مثل الذي يقول لو ان عندي كذا لفعلت كذا .
قد رأيت قبل عدة سنوات ملصقات على المساجد مكتوب فيها دورة مكثفه لمدة شهرين في حفظ الزهراوين سورة البقرة وآل عمران طبعا صعبه على من يكون فيه مثل هممنا ان يحفظ القرآن الكريم كاملا ونحن في بحر الثلاثينات وكنت اقول لنفسي متى اجد وقت وفراغ لاحفظ السورتين فقط طبعا فيه وقت بس نحن عزيمتنا ضعيفه ، والان رجعت لي الفكره من ضمن ما فكرت فيه ولكن هل اكون صادقا مع نفسي واحفظ ما كنت اتمناه من قبل .أسال الله عزوجل ان يرزقني الهمه والعزيمه في حفظها . وهناك افكار اخرى سوف نطرحها بعد ان نرى افكاركم ومشاركتكم التي قد تكون افضل من افكاري بآلاف المرات .
ارجو من الاخوان ان يتفاعلوا ويطرحوا لنا مشاركاتهم وافكارهم وخططهم لكي نستفيد منها .
والله يحفظكم ويرعاكم


امر طبيعي و سليم جدا انك تفكر كيف تستثمر الوقت الاضافي عندك بــ امور تهمك و تميل لها سوءا كانت ثقافيه ولا دينية ولا مادية …

الحياة ما تمشي على جانب واحد دراسة 24 ساعه عندك مسئوليات كثير مثل ما انت الان معلم +قائم بمشاريع او التزامات ستصبح ان شاءالله طالب +ملتزم بأمور اخرى …

اذا نيتك تمكل ان شاء الله دكتوراه من الان ابدء بتطوير نفسك مثلا فترة الصبح سجل في دبلوم لغة انجليزية عشان تقدر تحقق الدرجة المطلوبة في الوزارة اذا تبغى ابتعاث

خذ دورات تطويريه تجمع فيها نقاط كويسه للمفاضله ..

ممكن تتابع لك مشروع تجاري خاص فيك .. كل شيء مع تنظيم الوقت يجي حتى لو كنت معلم في الصبح + طالب في المساء اهم شيء ادارتك الصح ليومك .

تحية طيبة
فكرة ممتازة ان الواحد يستثمر وقته ،وفكرة تعلم الانجليزيه من الاشياء التي لها اهتمامات عندي منذ فتره وتعتبر مهمه لمن اراد المواصلة للدكتوراة ,وبالنسبة لي اتمنى ان احصل على بعثة خارجة لمواصلة الدكتوراة بأذن الله ، وهذا يحتاج جهد ووقت لتعلم الانجليزية .
وايضا الدورات التطويريه مهمه جدا ليس فقط للمفاضله وانما زيادة في تطوير الذات الذي نحتاجه كثيرا في عملنا ودراستنا .
اما التجارة بالنسبة لي فانا في وادي والتجارة في وادي اخر هههههههههه الناس عادة تخسر بعد بداية اي مشروع بفترة وقد تكسب اما انا فاخسر قبل بداية المشروع فانا نحسي "قبلي "وفيه ناس نحسها "بعدي " هههههههههه والحمد لله من قبل ومن بعد .
مشاركة طيبه وفكرة رائعة من ام اولادي وأشكر لكي مشاركتك
وين الناس شكلكم عندكم حالة قلق من موضوع الايفاد ، كانكم تقولون هو يجي الايفاد بعدها نفكر ونخطط
خلي آملك بالله وان شاء الله تتيسر الامور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.