اللجنة الوزارية أعدت آليات التنفيذ لقرار مجلس الوزراء

المتحدث الرسمي لوزارة التربية لـ «عكـاظ»:
اللجنة الوزارية أعدت آليات التنفيذ لقرار مجلس الوزراء

محمد سعيد الزهراني ـ الطائف

<a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”> <a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”>

كشف لـ «عكـاظ» المشرف العام على الإعلام التربوي في وزارة التربية والتعليم والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور فهد الطياش عن شروع اللجنة المكونة من وزارات الخدمة المدنية، المالية، والتربية والتعليم في وضع آليات التنفيذ لقرار مجلس الوزراء الصادر أمس، مشيرا إلى أن عمل اللجنة كان قائما من خلال التنسيق فيما بينها مسبقا. وأوضح الطياش أنه تم الرفع بذلك من قبل وزارة الخدمة المدنية، وبالتنسيق مع المالية والتربية والتعليم، والآن بعد إقراراها من مجلس الوزراء باستحداث 12600 وظيفة إدارية على المرتبة الرابعة لمصلحة وزارة التربية والتعليم (تعليم البنات) لتعيين من يرغبن في العمل من خريجات معاهد المعلمات الثانوية..
وعن الوظائف الإدارية المتاحة في مدارس البنات، قال: «مدارس البنات والمدارس بشكل عام تتطور من عام إلى عام، وتطورها يدفع إلى احتياجات لعدد من الأعمال التربوية المساندة»، مؤكدا ارتباط الوظائف الإدارية بالعمل التربوي، ومنها مساعدة إدارية، كاتبة، مشرفة، مراقبة، مشرفة مقاصف مدرسية، مشرفة حضور وغياب، مدخلة بيانات المدرسة، وملاحظة مدرسية.
وأشار الطياش إلى أن القرار صدر عن دراسات ميدانية من قبل اللجان المكلفة، وتم الرفع بنتائج الدراسة للمقام السامي.
من جهة أخرى، بينت لـ «عكـاظ» مصادر مطلعة أن اللجنة الثلاثية المكونة من وزارات الخدمة المدنية، المالية، والتربية والتعليم حصرت منذ أكثر من سنتين كافة الخريجات، موضحة أن الوظائف ستشمل كافة الخريجات. وقالت المصادر إن قضية معاهد المعلمات التي تناولتها وسائل الإعلام لم يتجاوز عدد المعلمات المتضررات منها سوى (8) آلاف معلمة، مضيفة «والآن تم استحداث 12600 وظيفة إدارة لهن».


ماهي الخطوات للتقديم لهذة الوظائف ؟

ومتي سيبداء التقديم وكيف ؟

وهل خريجة الكليه المتوسطة تعد منهن ام لا ؟

ارجوا الاجابة الله يرزقكم الجنه

فزورة جديده من فوازير الوزارة
اين التقديم
متى التقديم
كيف التقديم
,,,,,,

هالاوادم مايعرفون ينزلون خبر كامل متكامل ويوضحون كافة جوانبه

لماذا اخبارهم دائما مبهمه وغير واضحه

الله المستعان الله المستعان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.