الطائف: 50 طالباً يمتنعون عن الدراسة

الطائف:50 طالباً يمتنعون عن الدراسة

10-14- 04:47 AM
صحيفة التعليم الإلكترونية – متابعات:

تجمع أكثر من 50 طالباً بصحبة أولياء أمورهم أمام مبنى إدارة التربية والتعليم في الطائف صباح اليوم (السبت) معلنين امتناعهم عن الدراسة، ومطالبين بافتتاح المجمع التعليمي (متوسط وثانوي) بمركز (دغيبجة) وذلك تفادياً لوقوع مزيد من الاصطدامات الطلابية في مجمع (أم الدوم) التعليمي والتي تكلفهم خسائر مادية ومعنوية.
وأحضر الطلاب مركباتهم الخاصة التي تعرضت للتكسير على ظهور (سطحات نقل) وتم إيقافها في فناء الإدارة استشهاداً على الخلافات والمشكلات التي تتطور إلى شجار عنيف بين عدد كبير من الطلبة في أحد المجمعات التعليمية الواقعة شمال الطائف.
وأوضح المتحدث باسم أولياء الأمور كريم السميري أنهم يطالبون إدارة تعليم الطائف بافتتاح مدارس في مركز دغيبجة تفادياً لمشاجرات الطلاب الواقعة في مجمع أم الدوم، والتي تكلفهم خسائر مادية ومعنوية منذ زمن بعيد والتي نتج على إثرها إحداث تكسير في المركبات، منوهاً بأنهم أحضروا معهم المركبات التي تعرضت للضرر إلى فناء إدارة التعليم لإطلاع المسؤولين عليها.
وأشار السميري إلى وجود مجمع متكامل خاو يتسع لأبنائهم، إضافة إلى سوء النقل والمسافة التي يعانون منها، مشيراً إلى أن مطالبهم قد مضى عليها أكثر من 10 سنوات من دون أي جدوى.
من جهته، أوضح مصدر من إدارة التربية والتعليم في الطائف أن هناك شروطاً يجب أن تتوافر في المجمع التعليمي والتي جاء من ضمنها أن لا يقل عدد الطلاب الدارسين عن 150 طالباً، وخلاف ذلك معرفة المسافة التي تبعد بين المجمعين.
وبين المصدر أن مدير تعليم الطائف الدكتور محمد الشمراني التقى بأولياء الأمور والطلاب وتم توجيههم بالعوده إلى مقاعدهم الدراسية، ودرس معالجة أزمتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.