الصحف الإلكترونية تتفاعل مع قضية معلمي التربية الفكرية في النقل

عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: طالب عدد من مُعلِّمي التربية الخاصة، قسم "التخلف العقلي"، وزارة التربية والتعليم بإعادة النظر في قرار تثبيت 37 مُعلِّماً تم التعاقد معهم في مدارس الرياض. وقال المعلمون في شكواهم: "6 سنوات ونحن في قائمة انتظار النقل للرياض، وفجأة تم تعيين 37 متعاقداً جديداً على مقاعدنا".

وأشار المعلمون إلى أن راغبي النقل للعاصمة الرياض من القسم نفسه يصل عددهم إلى 400 مُعلِّم من مناطق عدة في السعودية، عملوا 6 سنوات، وهم في انتظار النقل، وفي كل حركة نقل يتم نقل عدد بسيط منهم، وأنهم فرحوا بعدما أُعلن هذا العام فتح باب النقل لهم على المرحلة الثانوية في الرياض، وكان الاحتياج لـ43 مُعلِّماً، وفجأة قبل نحو شهرين تم تعيين 37 مُعلِّماً متعاقداً من خريجي الجامعات على هذه الشواغر، فيما لم تشمل حركة النقل الأخيرة سوى 5 مُعلِّمين من قائمة انتظار تصل إلى 400 مُعلِّم.

ويقول المعلمون: "ما أسباب الامتيازات التي حصل عليها خريج متعاقَد معه قبل شهرين؟ ولماذا تم تجاهل معلمين رسميين لهم 6 سنوات ينتظرون هذه المقاعد في الرياض؟".

المعلمون أكدوا أنهم بصدد تقديم شكوى رسمية لوزير التربية والتعليم للتحقيق في هذا الأمر، وشمول مُعلّمي قسم التخلف العقلي بحركة نقل أكبر؛ حيث إن نقل 5 معلمين فقط في حركة هذا العام يُعتبر أمراً غير منطقي، ويثير الكثير من علامات الاستفهام في ظل تثبيت 37 متعاقداً على وظائفهم في الرياض.

مُعلِّمو "التخلف العقلي" لوزارة التربية: لا تُثبِّتوا المتعاقدين على مقاعدنا – صحيفة سبق الإلكترونية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــ



الرياض- الوئام:

يعاني معلمو التربية الخاصة من عدم نقلهم منذ 6 أعوام وحرمانهم م النقل المستحق.
ويقول المعلمون في رسالتهم الخاصة التي بعثوا بها للوئام اليوم (كم استبشرنا خيرا هذه السنة بفتح الفصول الثانوية، ولكن الصدمة أنه لم يكتب لنا نقل، و السبب يرجع إلى عدم رفع الاحتياج للمسؤولين وحرماننا من النقل المستحق).وأكدوا أنه تم وضع المعلمين المتعاقدين مكانهم هذه السنة، والسبب بالطبع يرجع إلى اللامبالاة وعدم المسئولية.

ويطالب معلمو التربية الخاصة عبر منبر الوئام بعدم تثبيت المتعاقدين في مواقعهم ،حيث يعتبرون أنفسهم أولى بها منهم ،مؤكدين أنهم سيقومون بزيارة للوزارة يوم الأحد لتقديم شكوى، ولإيصال صوتهم للوزير ومسئولي الوزارة.

معلمو التربية الخاصة: حرمونا من النقل المستحق بسبب اللامبالاة – صحيفة الوئام الإلكترونية


بإذن الله سيتحقق مانطالب به
صوت المعلم غير مسموع
لابد من تحرك قووي

إن شاء الله ما يضيع حق ووراهـ مطالب

لازم ما نسكت على الظلم الي صاير علينا

باذن الله يتحقق مطلبنا
انا ارى يجب تعيين محامي للترافع في حالة لم تتحرك الوزارة وتستجيب للمطالب والرفع لديوان المظالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.