السلمي: تسليم المقررات لطلاب معهد النور خلال أيام

بوابة التعليم – متابعات قال حامد بن جابر السلمي مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة: إن مقررات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة ستصل إلى طلاب معهد النور للمكفوفين بمكة المكرمة خلال الأيام المقبلة عن طريق المطابع المختصة، مؤكدًا توزيع مقررات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الثانوية لجميع الطلاب.
وأوضح أن فصول الطلاب المعاقين حركيًا تقع بالدور الأرضي، وأن الإدارة بصدد تأمين مصعد كهربائي حاليًا، مشيرًا إلى أنه عندما تولى المسؤولية مطلع العام الحالي قام بزيارة للمعهد للاطمئنان على ما يقدم من خدمات للطلاب.
وأشار في تعقيب له على مانشر مؤخرًا على لسان وفد جمعية حقوق الإنسان للمعهد تحت عنوان (معهد المكفوفين بلا مصعد والوسائل الحديثة غائبة) أن توفير كافة الخدمات لطلاب المعهد في أولوياته.
وأضاف أن المعهد يضم عددًا من التجهيزات الخاصة بالمكفوفين من بينها معملان للحاسب الآلي يضمان 24 جهازًا ناطقًا وجهاز برايل سنس وهو من الأجهزة المتقدمة في هذا المجال، وأجهزة حاسوبية مكتبية حديثة ثم صرفها في 11 محرم الماضي. ويضم المعهد أيضًا معملين للعلوم والرياضيات ومركز مصادر تعلم وصالة رياضية ومكتبة وقاعة للتربية الفنية. كما أشار إلى توفير جهاز فوكس بديل لوحة المفاتيح و4 طابعات اندكس تطبع من المبصر لبرايل لافتا إلى حرص إدارته على توفير كل ما من شأنه خدمة طلاب المعهد، كما تتفاعل مع أي طلبات تردها من قبل المعهد أو الطلاب وأولياء أمورهم خدمة لهذه الشريحة الغالبية. وأبدى السلمي شكره وتقديره لفرع جمعية حقوق الإنسان بمكة المكرمة مشيرًا إلى الحرص على تلافي أي ملحوظات بما يخدم مصلحة الطلاب .
http://edugate.com.sa/news-action-listnewsm-id-1.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.