الدخيني: فوز المخترع السعودي "اليامي" فخر لوزارة التربية ومنسوبيها

الدخيني: فوز المخترع السعودي "اليامي" فخر لوزارة التربية ومنسوبيها

صحيفة التعليم الالكترونية :: متابعات

وصفت وزارة التربية والتعليم فوز المخترع السعودي الطالب "حسين آل منصور اليامي" بالميدالية الذهبية في معرض تايبيه العالمي للمخترعين، وتحقيقه المركز الأول على مستوى العالم باختراعه الوصلة الحلقية للأنابيب البلاستيكية، بأنه "مصدر فخر للوزارة ومنسوبيها".

أوضح ذلك المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد الدخيني، مشيراً إلى أن "تحقيق مثل هذه النتائج مصدر فخر لوزارة التربية والتعليم ولمنسوبيها، ويؤكد في الإطار ذاته علو كعب الطلاب السعوديين والطالبات السعوديات للمنافسة في مثل هذه المنتديات والمحافل الدولية، وتحقيق هذه الميداليات، على اختلاف مستوياتها، والعودة بها إلى أرض الوطن؛ من أجل العمل على ما يحقق أيضاً نهضة شاملة، والمساهمة في العمل التنموي في السعودية ".

وقدم الدخيني التهنئة للطالب حسين اليامي ولزملائه الذين حققوا ميداليات أخرى في مسابقات تايبيه، مضيفاً بأن ذلك يؤكد الدور الرئيسي الذي تقوم به المدرسة والمعلمون والمعلمات في مدارس التعليم العام، وأن هذا المنجز هو واحد من غراس المعلمين والمعلمات ومتابعتهم.

وأشار إلى أن "إنجازات الطلاب تنعكس على واقع العملية التربوية والتعليمية، من خلال تحفيز زملائهم الطلاب والطالبات؛ ليحذوا حذوهم في تحقيق مثل هذه النجاحات في المستقبل".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.