التعليم يمنح الطلاب المتضررين من أمطار جدة حق تأجيل الاختبارات 22 يوما

التعليم يمنح الطلاب المتضررين من أمطار جدة حق تأجيل الاختبارات 22 يوما

إبراهيم القربي ـ جدة

<a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”> <a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”>

كشف لـ «عـكاظ» مدير عام التربية والتعليم في محافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي أن توجيهات صادرة بإزالة المدارس الواقعة في مجاري السيول فورا، والبحث عن مواقع بديلة لمدارس آمنة.
وقال الثقفي خلال جولته على مراكز الإيواء أمس «تم التحرك فورا بعد حدوث الكارثة لإعادة المدارس المتضررة إلى وضعها الطبيعي، وصدرت تعليمات بإزالة كافة المدارس الواقعة على مجاري الأودية وإيجاد البديل بمدارس مهيأة وآمنة ، حفاظا على سلامة الطالبات والطلاب».
وأضاف «إن عدد الطالبات والطلاب غير المستعدين نفسيا للدخول في اختبارات الفصل الدراسي الأول جراء الأمطار التي شهدتها المحافظة أخيرا لا يمثلون سوى 5 في المائة من العدد الإجمالي للطلاب»
وزاد «من تضررت مساكنهم ولم يتمكنوا من العودة لمدارسهم لأداء الاختبار سيختبرون في مدرسة قريبة من مقر إيوائهم وفق إجراءات معينة للتأكد من صحة البيانات».
واستمع مدير تعليم جدة إبان زيارة تفقدية لمراكز الإيواء المختلفة، والتقى خلالها بالطلاب وأولياء الأمور، لمطالبهم ومشاكلهم، ووعدهم بحلها والوقوف عليها إذ تأتي هذه الزيارات ضمن جدول معد من أجل الوقوف على مشاكلهم وإيجاد الحلول لها.
وتركزت مطالب بعضهم بتأجيل الاختبارات وتوفير كتب بديلة وإيجاد مدارس لهم تكون قريبة من أماكن إيوائهم، سواء طلابا أو معلمين.
وأوضح الثقفي أن هناك معاملة خاصة للطالبات والطلاب المقيمين في مراكز الإيواء، مشيرا إلى أنه سيتم التعامل مع تلك الحالات بشكل خاص.
وأضاف «العودة إلى مقاعد الدراسة ستكون في موعدها غدا السبت، إذ انتهينا من تهيئة كافة المدارس وأصبحت جاهزة لاستقبال الطالبات والطلاب، وتم إنجاز أعمال الصيانة والترميم للمدارس التي تضررت من الأمطار والسيول».


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.