«التربيـة» تبحث إلغاء عنصر المفاضلـة «باليوم والشهر»

ــ الرياض

أوضح مصدر في شئون المعلمين بوزارة التربيـة والتعليم أن الوزارة تدرس قرارا يلغي اشتراط عنصر المفاضلـة «باليوم والشهر« وهو أحد عناصر المفاضلـة لتحقيق رغبات المعلمين في النقل الخارجي بين المناطق. وبرر المصدر ذلك بعدم دقـة هذا العنصر ، مشيرا إلى أن التجارب في السنوات الماضيـة تشير إلى أن بعض إدارات التعليم لا تحرص على تسجيل التاريخ الحقيقي لمباشرة المعلم الجديد أو المنقول لأسباب فنيـة أو إداريـة، وهي وإن كانت حالات قليلـة وجزئيـة إلا أن ذلك يسبب تفاوت تواريخ مباشرة المعلمين وبالتالي ضياع فرص النقل عن بعضهم في مقابل نقل آخرين مع أن الجميع باشروا في وقت واحد.
وأوضح أن الوزارة أكدت مؤخرا على أن تكون مباشرة المعلم الجديد أو المنقول بحسب تاريخ مباشرته في مدرسته وليس في إدارة التعليم فقط، وذلك لما قد يحدث من أخطاء غير مقصودة.
وأضاف: ان فرص النقل بين المناطق أصبحت محدودة جدا، وهي في تناقص عاما بعد آخر، وذلك لأسباب عدة أبرزها : توطين المعلمين، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في عدد من التخصصات ومنها التربيـة الإسلاميـة واللغـة العربيـة، وشح الوظائف الجديدة.
يذكر أن الوزارة وضعت عددا من العناصر للمفاضلـة بين المعلمين الراغبين في النقل أهمها : تاريخ التخرج، تاريخ المباشرة ، التقدير الوظيفي، التخصص والاحتياج، الغياب بعذر وبدون عذر

منقول
http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12510&P=1&G=4


الله المستعان.
يجب الله مطر
أفضل شيء في الوزارة أنها كل يوم تبحث … بس حتى الآن ما لقوا الكنز …لأنهم يبحثون بدون خريطة … وسلفر يقول أهم شيء الخريطة … حتى لو وجدوا الكنز ما ينفع لازم الخريطة …

ولأن المحاولات السابقة والجهود السابقة تذهب في أرداج المكاتب التي يتم تغييرها بسبب تغير الوزير أو ترقية لموظف آخر ..

تخبطات ومهازل
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.