التربية" ترصد 14 مخالفة للمعلمين

جمعت إدارة قضايا شاغلي الوظائف التعليمية بوزارة التربية والتعليم 14 مخالفة في استبانة لرصد خبرات مديري ومديرات المدارس في التعامل مع مخالفات المعلمين والمعلمات، وزعتها في وقت لاحق على مدارس البنين والبنات، إلا أنها حظيت باستجابة ضعيفة من قبل المدارس.
ودعت الإدارة في تعميم – نشرته صحيفة الوطن المحلية – إلى ضرورة تعبئة الاستبانة الخاصة برصد خبرات مديري ومديرات المدارس في التعامل مع مخالفات المعلمين والمعلمات التي وزعت في وقت لاحق، وحظيت باستجابة ضعيفة من قبل المدارس.

وجاء في التعميم أنه "إشارة إلى تعميمنا رقم 3383233 وتاريخ 11/1/ بشأن تعبئة استبانة رصد خبرات مديري ومديرات المدارس في التعامل مع مخالفات المعلمين، وحيث إن الاستجابة ضعيفة على غير المأمول، فقد طالبت الإدارة العامة لقضايا شاغلي الوظائف التعليمية بالوزارة أسماء المدارس التي لم تتجاوب في تعبئة الاستبانة. وقد ارتأينا إعطاء فرصة للمدارس التي لم تستجب سابقا في تعبئة وارسال الاستبانة"..

وحددت الاستبانة أشكال المخالفات المرصودة في حالات ضعف أداء المعلمين، وغياب بدون عذر، وتأخر بدون عذر وانصراف بغير إذن، وخلافات بين المعلمين، وعدم تقبل المعلمين لتوجيهات مدير المدرسة، وحالات رفض المعلمين ما يسند إليهم من مهام من قبل مدير المدرسة، ومخالفات ضرب ومعاقبة الطلاب، والمخالفات الادارية والفنية والسلوكية التي تحدث من المعلمين وتتضمن التحرش أو التبادل الإلكتروني بذلك أو الكلام الفاحش، ومخالفات المخدرات والمسكرات التي وقعت من المعلمين، إلى جانب مخالفات المعلمين المتعلقة بالاختبارات كتسريب الأسئلة أو زيادة أو نقص الدرجات أو التقويم المستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.