التبادل يكشف الأوراق : تلاعب لإدارات التربية والتعليم بشروط الترشيح للإشراف التربوي و

التبادل يكشف الأوراق : تلاعب لإدارات التربية والتعليم بشروط الترشيح للإشراف التربوي وتكليف مشرفين لم يتجاوزوا العامين في الخدمة !

تربوي تك ( خاص ) :

كشف برنامج التبادل الالكتروني المقر من قبل وزارة التربية والتعليم عددا من التجاوزات التي نفذتها إدارات التربية والتعليم في ظل غياب الرقيب و ضمور الأمانة في صدور المسؤولين الذين اعتمدوا ترشيح عدد من المشرفين التربويين قبل اكتمال الشروط اللازم توافرها في المتقدمين لشغل الإشراف التربوي الأمر الذي يشير إلى وجود محسوبيات في الاختيار .
حيث قامت إدارتين مختلفتين بتكليف معلميّن -رسميا – للعمل كمشرفين تربويين في تلك الإدارات على الرغم من اختلال شرط أساسي من شروط ترشيح المشرفين التربويين التي أقرتها وزارة التربية والتعليم وهو بلوغ أربعة أعوام من تاريخ التعيين ، بل لم يصلوا إلى نصفها إبان تفريغهم ، في إشارة صريحة إلى تجاهل التعاميم الوزارية ، وتغليب المصالح الشخصية على المصلحة التعليمية والتربوية التي تتطلب من المشرف أن يكون صاحب خبرة ودراية واتساع أفق .
ويبقى التساؤل عريضا حول متابعة الوزارة لمثل هذه التجاوزات التي تقتل العديد من المواهب الشابة في صفوف منسوبي التربية والتعليم ليتم تجيير القيادات للمصالح الشخصية وغيرها ، و هل ستمتلك وزارة التربية والتعليم الجرأة للوقوف في وجه زحف استبداد بعض مسؤولي الإدارات و توجيههم المناصب لرغباتهم ومطالبهم .
(( منقول من منتديات الشريف التعليمية ))

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك …
المحسوبية موجودة بقوة في ادارات التعليم ياوزاره وليس فقط بترشيحات الاشراف … حتى الدورات التدريبيه وهي اقل حقوق المعلم احيانا يصلنا تعميمها بعد ان تبدأ وباقي الاحيان لا تعطا الا بمعرفه .. هناك من خدم عشرة اعوام ولم يحظا بدورة ولو ليوم واحد واختها يقولون رخصه …
حسبي الله ونعم الوكيل
الحين يوم أنه صدر تعميم النقل بين الإدرات مسوين إستفتاء بمنتدى الوزارة ليه ؟ ! ؟

بارك الله فيك وماخفي كان اعظم
تعقيب للتصحيح : في التعميم الوزاري الأخير رقم 303/31 في 10/8/هـ والمنظم لترشيح المشرفين يشترط أن لا تقل خدمة المرشح للإشراف التربوي عن 6 سنوات .
تعقيب للتصحيح : في آخر تعميم وزاري صدر لضوابط ترشيح المشرفين التربويين وهو التعميم رقم 303 /31 في 10 /8 / هـ اشترط أن تكون خدمة المرشح للإشراف التربوي لاتقل عن 6 سنوات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.