الأحوال» و «التعليم» تحددان آلية المراجعة .الأحوال تحدد 60 معلماً وطالباً يوميا لاست

الأحوال» و «التعليم» تحددان آلية المراجعة…الأحوال تحدد 60 معلماً وطالباً يوميا لاستخراج الهوية الوطنية

طالبت إدارة الأحوال المدنية في منطقة المدينة المنورة من الإدارة العامة للتربية والتعليم تحديد أعداد المراجعين من منسوبيها من موظفين ومعلمين وطلاب والراغبين في استخراج بطاقات الهوية الوطنية حسب الآلية المتفقة بين الإدارتين.

وبدأت إدارة الأحوال المدنية التنسيق مع إدارات التربية والتعليم والمدارس، بخصوص الراغبين في الحصول على بطاقات الهوية الوطنية في الأوقات المناسبة، وفق آلية يتم إعدادها بين الأحوال المدنية وإدارات التربية والتعليم.

وتضمنت الآلية الجديدة أن يعبأ منسوبو المدارس من معلمين وطلاب نموذج الطلب وبعد ذلك استكمال الطلب من خلال مكتب التربية والتعليم التي تتبع لها المدرسة والذي بدوره يحدد موعدا لمراجعة الأحوال بحد أقصى 30 طالبا و30 معلما يوميا.

أما المدارس خارج المدينة المنورة، فيتم التنسيق مع أقرب مكتب للتربية والتعليم وفق الآلية المعتمدة ويتم تحديد موعد لمراجعة فروع الأحوال المدنية خارج المدينة المنورة.

وحددت إدارة الأحوال المدنية يوم الخميس من كل أسبوع لجميع منسوبي المدارس في منطقة وادي الفرع، 160 كيلو مترا غربي المدينة المنورة، من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة ظهرا.

وتشمل هذه الآلية الجديدة التي اعتمدتها إدارة الأحوال المدنية جميع موظفي أقسام إدارة التربية والتعليم والتي يتولى فيها مدير شؤون الموظفين تنسيق مواعيد مراجعتهم لإدارة الأحوال المدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.