استقطاب أساتذة الجامعات للمشاركة في خطة التشغيل

وصفها بـ «المحكمة والمميزة» .. مكتب الوكلاء الموحد:
استقطاب أساتذة الجامعات للمشاركة في خطة التشغيل

«عكاظ» ـ جدة

<a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”> <a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”>

أكد عضو مجلس الإدارة المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام في مكتب الوكلاء الموحد الدكتور عبدالإله جدع أن المكتب الموحد أطلق خطته التشغيلية لهذا العام بعمالته الكبيرة واستقطابه لنخبة من الكوادر الوطنية من حملة المؤهلات العلمية العالية ومن أساتذة الجامعات وعدد من الوكلاء من ذوي الخبرة والدراية بخدمة الحجاج، ليستفاد منهم في تقديم خدمة متميزة لحجاج.
ووصف جدع الخطة بـ «المحكمة والمميزة» عن الأعوام الماضية بداية من تجهيز وتهيئة مواقع مجموعات الخدمة وتزويدها بجميع الإمكانات المادية والكوادر البشرية المدربة، إذ أخذت أسلوبا أكثر واقعية من عبر رصد السلبيات والدراسة لتطوير عدد من الأقسام والإدارات.
وقال عضو مجلس الإدارة: «مكتب الوكلاء الموحد أول من أسس قاعدة معلوماتية كبيرة عن طريق الحاسب الآلي في مؤسسات أرباب الطوائف منذ أكثر من ربع قرن إذ يتم من خلالها تمكين الجهات المختلفة من تأدية الخدمة ويمكن الرجوع إليها من مختلف الجهات، إذ تزود كافة القطاعات الخدمية بالبيانات اللازمة عن الحاج».
وبين جدع أن المكتب يتولى تحصيل أجور خدمات الحجاج وإسكانهم في المشاعر المقدسة ونقلهم عبر الحافلات إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنطقة المشاعر المقدسة نيابة عن هذه الجهات لتتمكن من تأدية أدوارها.
وأكد عضو مجلس الإدارة أن توطين الوظائف هدف استراتيجي من أهداف الدولة ويتبناها مكتب الوكلاء الموحد، إذ بدأ المكتب بتوطين الوظائف منذ عام 1405هـ حين كانت نسبة الأجانب بالنسبة للسعوديين 94 في المائة، قائلا: «ستصبح نسبة السعوديين هذا العام 100 في المائة بسبب إيجابيات التعاون بين المكتب ووزارة الحج ومكتب العمل في منطقة مكة المكرمة».


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.