إلغاء الإيفاد إلى اليمن حالياً

قال مساعد وزارة الخارجية الأمير خالد بن سعود بن خالد، إن الوقت لا يزال باكراً لإعادة إيفاد المعلمين السعوديين إلى اليمن، مبيناً أن الظروف حتى الآن غير مواتية، ولا سيما أن نائب القنصل السعودي في عدن عبدالله بن محمد الخالدي، لا يزال مختطفاً». وأوضح أن وزارة التربية أعادت أكثر من 200 معلم سعودي تمّ إيفادُهم للتدريس في اليمن. موضحا أن المعلمين السعوديين الذين وافقت وزارة التربية والتعليم على إيفادهم للعمل في عدد من الدول والأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج يلتحقون بدورات ديبلوماسية.وذكر أن وزارة الخارجية هي من تنظم تنفيذ هذه «الدورات» للمعلمين المنقولين للإيفاد في الخارج، أسوة ببقية المنقولين السعوديين الموفدين للعمل في الخارج من موظفي أجهزة الدولة.وكانت «المصادر ذكرت في تقرير سابق، أن وزارة التربية والتعليم أعادت أكثر من 200 معلم سعودي تمّ إيفادُهم للتدريس في مدارس التعليم العام في اليمن بسبب الاضطرابات السياسية، التي تشهدها البلاد منذ 3 شباط (فبراير) وحتى الآن، وبينت الوزارة حينها أنه تمت إعادة المعلمين وتوزيعهم على إدارات التربية والتعليم في مختلف المناطق الــسعــوديـــة موقتاً، حــتى تستقــر الأوضاع في اليمن.

رابط الخبر :

صحيفة التعليم الإليكترونية


الشئ المستغرب هو ادراج اليمن في الرغبات الموجودة برغم اعادة الموفدين لليمن سابقا اي قبيل ارسال تعميم الايفاد . اعتقد والعلم عندالله ان حادثة اختطاف القنصل السعودي هي السبب

الحقيقي .

عموما مشكور عزيزي وربنا يختار مافيه الخير

خيرة والحمد لله ، رغبتي الأولى اليمن والله يخلف علينا بخير
ربما ستتقلص فرصة الايفاد هذا العام بسبب ان اليمن تستوعب العدد الاكبر من الموفدون
الله يكتب الخيرللجميع على كذا سوف تقل عددالمقاعد على سبيل المثال تخصص اللغة العربية …الله يرزق الجميع من واسع فضله ويكتب لناالخيرحيث كان .
الله يختار الي فيه خير؟؟؟؟؟بالعكس قرار صائب لحفظ ابناء المملكه العربية والسعودية
الخيرة فيما اختاره الله

وسبحان موزع الأرزاق

الغاء الايفاد لليمن مستحيل ولكن ممكن تجميد مثل العام الماضي
عموما الله يسهل الامور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.