إحدى المدارس سقط سقفها والأخرى تصدع سورها

إحدى المدارس سقط سقفها والأخرى تصدع سورها
مدارس رفحاء الجديدة تكشف تلاعب المقاولين في تنفيذ المشروعات التعليمية

رفحاء – عياده الجنيدي:
تفاجأ المعلمون أثناء عودتهم من الإجازة في إحدى المدارس الابتدائية الجديدة في محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية والتي بدأت الدراسة فيها مع بداية الفصل الدراسي الثاني في العام الماضي بسقوط القشرة الإسمنتية (اللياسة الخراسانية) في مدخل المدرسة الجديدة والتي تم إنشاؤها مؤخرا ولم يمضِ على تسلمها سوى أربعة شهور تقريباً.
ولم يكن مبنى مدرسة القدس المتوسطة الجديد في طور التسليم أفضل حالاً من سابقتها حيث يلاحظ تصدع (تشقق) أحد أسوار المدرسة الخارجية.. وهاتان المدرستان تنذران بوجود أخطاء في عملية الإنشاء والمتابعة.. عدد من جيران مدرسة القدس الجديدة استغربوا من طريقة عمل الشركة المنفذة للمشروع فيقولون انه خلال اليوم الواحد أحيانا يتم عمل "لياسة" لجدران المدرسة ثم تصبغ في نفس اليوم أو اليوم الذي يليه دون ترك المساح عدة أيام ليتماسك ودون تغذيته بالماء المستمر ليصبح صلباً كما هو معروف فالمساح يحتاج لتغذيته بالماء لفترة وحتى يتماسك ومن ثم تتم عملية الدهان ولكن ما يشاهد في بعض المشاريع السرعة في التنفيذ دون النظر إلى الجودة وهذا – والحديث لعدد من المواطنين – له مخاطره الكثيرة ومنها على سبيل المثال ما حدث في مدرسة ابن كثير الابتدائية عندما سقطت القشرة الإسمنتية في مدخلها وهذا دليل ضعف التنفيذ والمتابعة.

من جانبه ذكر مدير مركز الإشراف التربوي برفحاء الأستاذ أحمد فهيد العتيبي أن الإدارة عند تلقيها بلاغا من هذا النوع من مدير المدرسة ستجبر المقاول المنفذ للمشروع بمعالجة الوضع وإعادته إلى حالته الطبيعية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.