أولوية التوظيف لمن تثبت الإقامة في المنطقة

مدير التربية في منطقة القصيم لـ
أولوية التوظيف لمن تثبت الإقامة في المنطقة

محمد الحربي ـ الأسياح

<a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”> <a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”>

طالب مواطنون في محافظة الأسياح بضرورة إثبات الإقامة على المعلمات المعينات في مدارس المحافظة، لمنح فرصة التوظيف لسكان المنطقة، بدلا من المعمول به الآن من ترشيح معلمات من خارج المحافظة.
وأكد المدير العام للتربية والتعليم في منطقة القصيم الدكتور عبد الله الركيان وجود نظام جديد صادر من الوزارة يفيد أن إثبات الإقامة بات على مستوى إدارة التربية في المناطق، بحسب موقع الإدارة العامة وحدودها التابعة لها المتقدمة.
وقال الركيان: «إن هذا النظام يعني أن تحضر المتقدمة ما يثبت أنها تتبع إدارة التربية في المنطقة في حدود الإدارة التعليمية وليس كما كان معمولا به سابقا، إذ كان إثبات الإقامة مقتصرا على المحافظات والمراكز، وتم إلغاؤه هذا العام».
وأشار مدير التربية إلى أن الدراسات أثبتت عدم جدوى النظام السابق المعمول به في هذا الشأن، مضيفا أن من حق خريجات الأسياح، التقدم بطلبات تعيينهن على مستوى إدارة التربية في المنطقة في حدودها التعليمية.
ودعا فهد الحماد إلى منح أولوية التعيين لمن إقامتهن الدائمة في مقر وظائفهن التعليمية، على أن تتم الترشيحات بربطها بنظام الإقامة الدائمة في كافة مناطق المملكة.
وتساءل علي الحربي عن عدم ترشيح خريجات المحافظة على الوظائف التعليمية لهذا العام، إذ لم يتم ترشيح سوى عدد قليل مقارنة بمن تم تعيينهن من خارج المحافظة، مضيفا أنه جرى رفع برقية عاجلة لوزير التربية والتعليم للوقوف على أزمتهم ومساعدتهم في تعديل أحوال خريجات المحافظة.
ويرى سند السند أن الأسياح تعد محافظة مستقلة في التقديم، استنادا لتعميم نائب الوزير لشؤون البنات رقم 06071303/2ع/1 وتاريخ 11/7/هـ، إذ لا يتوافر على مستوى المحافظة إدارة لتعليم البنات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.