أخفقوا في اختبار القياس الإلزامي

أخفقوا في اختبار القياس الإلزامي
معلمون يعتزمون مقاضاة الجامعات

<a rel="nofollow" href="http://javascript: newWindow=openWin('PopUpImgContent0623286816.htm','OkazImage','width=600,height=440,toolbar=0,location=0,directories=0,status=0,menuBar=0,scrollBars=0,resizable=0' ); newWindow.focus()” target=”_blank”>
سعود البركاتي ـ جدة
يعتزم عدد من خريجي الجامعات الذين أخفقوا في اختبار القياس رفع دعوى قضائية ضد الجامعات التي تخرجوا منها، محملين الإدارة سبب رسوبهم في الاختبار الملزم للالتحاق بالوظائف التعليمية في وزارة التربية والتعليم، الذي نظمه مركز القياس في وزارة التعليم العالي أخيرا.
وكان مائة معلم تجمعوا أمس في جدة لمناقشة الخطوات المستقبلية ومطالبة الجهات المعنية إعادة النظر في مسألة إخفاقهم في الاختبار. وأشار نايف العصيمي، جميل السواط، وزاهر الحارثي إلى صعوبة أسئلة اختبار القياس، وضيق الوقت المحدد للإجابة، واقترحوا إتاحة الفرصة لهم ولزملائهم للالتحاق بالوظائف التعليمية بشكل مؤقت، حتى يتم التأكد من مدى أهليتهم للعمل كمعلمين في مدارس التعليم العام، ومن ثم تقييمهم من قبل مسؤولي التعليم ومعرفة ما إذا كانوا مؤهلين ويتم تثبيتهم أو يتم استبعادهم.
وطالب الخريجون وزارة التربية والتعليم والجامعات إعداد دورات تأهيلية قبل دخولهم في مثل هذه الاختبارات، لافتين إلى أن بعضهم تخرج منذ سنوات ممايعني افتقاده إلى بعض المعلومات والمعارف المكتسبة.
وكان سبعة آلاف معلم من أصل 14 ألف لم يتمكنوا من اجتياز اختبار القياس الذي اعتبرته وزارة التربية والتعليم شرطا أساسيا للقبول في الوظائف التعليمية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.