نصف مليون طالب يصلحون البيئة ويحمونها تشكيلياً في الرياض

بوابة التعليم – متابعات تنظم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المسابقة الفنية السنوية وسيكون موضوعها هذا العام (البيئة الفطرية بالمملكة وسبل حمايته والمحافظة عليه) لجميع الطلاب في مختلف المراحل الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية والبالغ عددهم قرابة نصف مليون طالب.

وأوضح رئيس النشاط الفني بالإدارة سليمان الرويشد أن هذه المسابقة تهدف إلى اطلاع النشء على حرص الدولة رعاها الله من خلال ما تبذله من جهود، وما توليه من اهتمام في حماية الحياة الفطرية.

وإدراك الجهود والمساهمات التي تقوم بها المملكة إقليمياً ودولياً. وتوجيه الطلاب نحو السبل المثلى للمحافظة على البيئة الفطرية على المستوى الشخصي والعام، ومعرفة الطرق المثلى لكيفية التعامل معها، وتطوير قدرات وإمكانات الطلاب في مختلف مجالات الفن التشكيلي وإذكاء روح المنافسة بينهم. وأشار إلى أن المجال المخصص لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة هو الرسم، ويستخدم الطالب ورقًا ذا سماكة جيدة، ومقاسه لا يقل عن 25×32سم ولا يزيد عن 35×50سم، ويمنع استخدام الألوان الخشبية الرديئة (لضعفها في التصوير). ويزيد طلاب المرحلة المتوسطة الرسم بالكولاج. ولطلاب المرحلة الثانوية تم التوسع في المجالات الفنية المخصصة لهم وتشمل الرسم والفوتوشوب والتصوير التشكيلي والتصوير الضوئي.

http://edugate.com.sa/news-action-listnewsm-id-1.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.