معلم يضرب طالبا بـ “عصا مكنسة” ووكيل يعامل تلميذا بـ“وحشية”

تقدم مواطنان في المدينة المنورة وينبع بشكاوى لإدارتي التربية والشرطة، الأول يتهم معلم رياضيات بضرب ابنه بـ «عصا مكنسة»، والثاني يتهم وكيل المدرسة باستخدام العنف مع أحد الطلاب.

ففي المدينة المنورة قدم أحد أولياء الأمور شكوتين، الأولى الإدارة التعليم، والثانية لشرطة المنطقة زاعمًا أن ابنه الطالب في المرحلة المتوسطة تعرض للضرب من معلم الرياضيات بـ «بعصى مكنسة» أثر نزوله لتأدية حصته التربية البدنية، وتسببت هذه الضربة بكدمة بالفخذ الأيسر للطالب، وحددت مدة شفاؤها بأربعة أيام ما لم تحدث مضاعفات، وعمل تقرير طبي الذي تم تقديمه للشرطة، وكذلك لإدارة التربية التعليم بمنطقة المدينة المنورة.

وقال والد الطالب عبدالعزيز أحمد الجهني أن مسألة الحديث عن هذه السلبية التعليمية تكررت كثيرًا خلال الأعوام الماضية، بالرغم من مساوءها الكثيرة، وكأن بعض المعلمين لا يعرفون قيمة مهنتهم والتي تحمل صفات إيجابية ولا يتواجد بها أي صفة سلبية، بحكم أنه معلم ولابد من شرح أهمية المعلم عند طلابه، ولكن للأسف لن أسكت عن ما حصل لابني و ماتسبب له من كدمات أقل ما أن أصفها بأنها طريقة وحشية، وبالتأكيد معلم الرياضيات الذي اعتدى على ابني لا يرضى بأي طريقة كانت أن يتعرض ابنه لهذا الموقف السلبي من أي معلم آخر، ولهذا قمت بشكواه لجهتين الشرطة أولاً، ومن ثم إدارة التعليم.

من جهته قال المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة علي بن عبدالرحمن العمري إنه في حالة وصول الشكوى لإدارة التعليم سنقوم بالاطلاع عليها واتخاذ ما ينص عليه من هذه الشكوى، مؤكدًا بأن إدارة التعليم لا يرضيها بتاتًا هذا التصرف من أي معلم.
ضرب بوحشية

وفي ينبع اتهمت والدة طالب في المرحلة الابتدائية وكيل المدرسة بضرب ابنها البالغ من العمر 9 سنوات في معصم يده ما تسبب في انتفاخ في معصم اليد دون أن يحدث كسر. وقالت أم الطالب تركي الجهني إنها دائمًا ما تتحدث لإدارة المدرسة عن ضرب المعلمين لابنها، والآن فوجئت أن الإدارة هي من قامت بضرب ابني.

وحسب التقرير الطبي من قسم الطوارئ بمسشتفى ينبع فالحالة عبارة انتفاخ في المعصم الأيسر نتيجة ضربه عليه، وأكد التشخيص وجود كدمة ناتج الضرب بجسم صلب.

وأضافت أن النظام يمنع ضرب الطلاب، وابني تعرض للضرب في معصم يده من قبل وكيل المدرسة لأنه كان في الفسحة وتأخر عن الدخول إلى الفصل مثل زملائه الطلاب، ولا أعرف السبب وراء تمسك المعلمين بالضرب إلى الآن وأطالب بالتحقيق مع الوكيل.

وتقدمت أم تركي أمس الأول إلى إدارة التربية والتعليم بينبع بشكوى رسمية لما تعرض له ابنها.

من جهته قال مدير إدارة التربية والتعليم بينبع محمد فراج إنه حسب اللوائح فقد تم تحويل الموضوع إلى المتابعة الإدارية، وسيقوم مفتش إداري غدًا بالذهاب إلى المدرسة لتحقيق، وفي حال انتهى التحقيق سيتم اتخاذ الإجراء المناسب حسب التعليمات المتبعة لدينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.