تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ما الذي يمنعني من انقاص وزني؟؟؟؟

ما الذي يمنعني من انقاص وزني؟؟؟؟

ماذا يمنعني من انقاص وزني؟؟؟
هل تعانين من زيادة الوزن ؟ هل حاولت يوما الإنقاص من وزنك ؟ هل واجهت صعوبه في إنقاص الوزن ؟ هل بحثتي في الأسباب التي أدت إلى عدم وصولك إلى النتيجة المطلوبه رغم تنفيذ كل الوسائل والمحاولات لإنقاص الوزن؟
عندما لا تنفع الوسائل المعتادة لتخفيف الوزن قد يصاب المرء بالإحباط ولكن لا بد من البحث جدياً عن الأسباب الخلفية لهذا الموضوع والتي قد تندرج تحت ما يسمى أسباب طبية بحتة ليست كما نتصورها عن زيادة في التغذية أو قلة الحركة أو تناول أغذية ذات محتوى سعرات عالية. و سوف نتناول هذه الأسباب كل على حده على النحو التالي:-
1- الغدة الدرقية.
تعاني امرأة من كل عشر سيدات في مرحلة ما من عمرها من نقص في عمل الغدة الدرقية ومن المعروف ان الغدة الدرقية من أهم وظائفها تنظيم حاجة الجسم من الطاقة وبالتالي فإن نقص عملها يؤدي الى تقلص السعرات الحرارية المحروقة ومن ثم تتراكم الكيلو غرامات في الجسم دون حرقها والاستفادة منها ومن أهم أعراض انخفاض كفاءة الغدة الدرقية هي الانحطاط وجفاف الجلد وتقصف الشعر وألام المفاصل وضعف الذاكرة الطويلة إضافة للسمنة. و هذه الأعراض لا تأتي مجتمعة عادة ولا بد من مراجعة الطبيب المختص عند الشعور بأحد الأعراض السابقة للتأكد من كفاءة عمل الغدة الدرقية.
2- الحساسية.
في علم الحساسية ينتج الوزن الزائد عن تناول بعض الأطعمة التي لا تناسب الجسم فعندما تتناول طعام تعاني من الحساسية منه فان ردة الفعل بين الجهاز المناعي والطعام تؤدي إلى إنتاج الهستامين بواسطة كريات الدم البيضاء و يسبب الهستامين تسرباً للسوائل من الأوردة الدموية و الشعيرات إلى محيط الخلايا و يبدو احتباس السوائل أشبه بالدهون وما عليك سوى إن تضغط بابهامك بقوة على المفصل بين الإبهام والسبابة فان بقي الموضع مضمور لأكثر من ثانية فأنت تعاني من احتباس السوائل و مع تناول هذه الأطعمة المسببة للحساسية تزداد هذه السوائل المسببة للحساسية و من أهم الأطعمة المسببة للحساسية هي القمح و البيض و الموز و مشتقات الحليب .
3- الهرمونات.
يقدّر الأطباء أن سيدة من كل عشر سيدات تعاني من مرض تكييس المبيض و هي إصابة تحمل المبيض على إنتاج هرمونات بنسب غير ملائمة قد تؤدي إلى زيادة الوزن و نمو الشعر بالجسم و ظهور البثور بالوجه و حتى غياب الدورة الشهرية و تعاني نصف النساء المصابات بهذا المرض من زيادة بالوزن، و من المعروف أن الحمية مع هذا المرض لا تجدي و عادة ما تستخدم حبوب منع الحمل التي تؤدي إلى هبوط نشاط المبيضين و المشاكل الهرمونية التابعة لها.
4- الملح.
الإفراط في تناول الملح يؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم لذا ينصح بالإقلال من تناول الملح قدر المستطاع .
5- الإكتئاب.
من المعروف أن الاكتئاب يؤدي إلى شهية مفرطة بالأكل و التمتع بالأكل لمحاولة الهروب من الاكتئاب. لذلك أنصحك سيدتي إذا شعرتي بالإكتئاب أن تمارسي رياضه المشي وأن تحاولي ضبط نفسك و الابتعاد عن الإفراط في تناول الطعام

بارك الله فيك جعله الله في ميزان حسناتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.