لا محسوبية في قبول المتقدمات للوظائف الإدارية

استثنيت 460 معلمة من القبول على الوظائف الإدارية في إدارة التربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة، واقتصر القبول على 40 معلمة فقط، الأمر الذي أثار استياء من لم يشملهن الحظ رغم خضوعهن للاختبار الخاص.

وقد ذكرت بحسب «عكاظ» عدد من المعلمات اللاتي لم يقبلن في الوظائف الإدارية، إذ قالت إحدى المعلمات «دخلت الاختبار المخصص لقبول المعلمات في الوظائف الإدارية مع عدد كبير من المعلمات اللاتي قضين سنوات عديدة في مجال التدريس، والحاصلات على مؤهلات علمية عالية ودورات علمية مختلفة ولهن امتيازات تؤهلن للقبول في الوظائف الإدارية لكن لم يقبل منا سوى 40 معلمة».
وأضافت «هذا الأمر أثار تساؤلات عديدة حول كيفية قبول واختيار هذا العدد البسيط وتجاهل الباقيات»، متسائلات عن المعايير المتوخاة في القبول، كما اتهمن الإدارة بالمحسوبية في عملية القبول.
كما اوضح مدير الإعلام التربوي في المدينة المنورة عمر بن طاهر البرناوي أن هناك آلية متبعة لترشيح شاغلات الوظائف التعليمية للعمل وكيلات في المدارس كما ورد في دليل ترشيح شاغلات الوظائف التعليمية المعتمد من قبل الوزارة، لافتا إلى أن خطوات الترشيح تتلخص في ثلاث مراحل أولاها: الاختبار التحريري، ويشترط حصول المتقدمة على 75 في المائة من درجة الاختبار الكلية 22.5 من 30 درجة كشرط للتقدم إلى المرحة التالية، الثانية: يشترط حصول المتقدمة للترشيح على نسبة 75 في المائة من درجة المقابلة الشخصية للانتقال للمرحلة التي تليها وهي مرحلة المفاضلة النهائية.
وأبان برناوي أن المرحلة الثالثة والأخيرة تتضمن تعبئة استمارة المفاضلة النهائية للترشيح وتعتمد على سنوات الخبرة، الدورات التدريبية، ودرجة المشرفة والمديرة، لافتا إلى أن ضوابط الاختبار التحريري وغيرها موجودة في الدليل ومتاحة للاطلاع، نافيا وجود محسوبيات، لافتا إلى أن الاختبار التحريري موثق كتابيا والنتائج موجودة لمن يرغب في المراجعة والاطلاع عليها بشكل رسمي إثباتا للحقيقة.

وأكد مدير الإعلام التربوي في المدينة المنورة أن الترشيحات لم تنته بعد، وإنما تم تقسيمها إلى مراحل بحيث تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية وسيتم استكمال المرحلتين الثالثة والرابعة، في حين يتم الرفع بأسماء جميع المرشحات إلى مدير عام التربية والتعليم لاعتمادها بعد الانتهاء من المراحل الأربع.

محسوبيات موا بالعقل واذا فيه شفافية ومصداقية نزلوا الاسماء تجدوا بنت فلان الفلاني وووواخت الموجهه الفلانيه وبنت عم المشرفه الفلانيه
لايوجد محسوبيات فعلا….تدرون لية

لان فية من الممتحنات من كانت تعرف الاسئلة

وجهزة الاجابات الكافية …..

يعني …..عيب عليكم مافي واسطات …ولا محسوبيات

فية ناس دخلوا الاختبار وحلوا بجد واجتهاد

واللي عندة اعتراض….يشوف الاجابات النموذجية اللي في الاوراق

والله المستعان……لاتزعلون …

المحسوبيه اهم في ادارة تعليم المدينه دخلنا مومفهوم واخرتها يقولو مانجحتو في الاختبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.