صحة جدة : 23 حالة لازالت تتلقى العلاج في حادثة حريق المدرسة

منها 8 حالات أصيبت بكسور وإصابات بالغة


أوضح مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود أن الوضع الصحي لحالات المعلمات والطالبات اللاتي تعرضن للحريق في إحدى المدارس الخاصة بجدة صباح أمس السبت مستقر .

وقال باداود أن العدد الإجمالي للحالات التي تلقتها مستشفيات جدة بلغ 46 حالة منها حالتين وفاة وبقية الحالات تم توزيعها بين مستشفى الملك فهد ومستشفى الملك عبد العزيز ومستشفى الملك سعود ومستشفى الجدعاني بحي الصفا ولم يتبقى سوى 23 حالة تتلقى العلاج في المستشفيات , وأن الحالات التي تلقت الإسعافات الأولية بعد الحادثة وغادرت المستشفيات بلغ 23 حالة لاستقرار أوضاعهن الصحية.

وأشار مدير صحة جدة أن إدارته كانت قد أعلنت حالة الطوارئ القصوى فور تلقيها للبلاغ وحركت 12 فرقة طبية بواقع 6 أشخاص لكل فرقة تشمل أطباء ومسعفين وممرضين .

من جانبه أشار مدير إدارة الطوارئ والخدمات الإسعافية بصحة جدة الدكتور محمد باجبير أن 8 حالات أصيبت بكسور وإصابات بالغة في العمود الفقري نظراً لقفزهن من أعلى سطح مبنى المدرسة خوفاً من الحريق، وقال " إن خمس حالات تم نقلهن بالطائرات من موقع الحادث ، فيما نقل 12 حالة تم تنويمها في مستشفى الجدعاني لقربه من الموقع ، بينما نقلت 6 حالات لمستشفى الملك فهد وحالتين إلى مستشفى الملك سعود ، وتم إخراج الحالات التي استقر حالاتهن الصحية ".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.