شرط عدم الحمل للمتقدمات المتزوجات على وظيفة معلمة بديلة

اعتمدت الإدارة العامة للتربية والتعليم لتعليم البنات في منطقة حائل الخلو من الحمل شرطا للتقدم على 228 وظيفة معلمة شاغرة، وقالت إدارة التربية إن هذه الوظائف بديلة ومؤقتة خلال الفصل الدراسي الحالي.

ووفقاً لتقرير بصحيفة عكاظ أعده الصحفي متعب العواد ,شددت إدارة تعليم بنات حائل على المتقدمات إحضار تقرير طبي وإقرار خطي ــ بالنسبة للراغبات في التعيين من المتزوجات ــ لإثبات الخلو من الحمل كشرط رئيسي في العمل كمعلمة بنظام المؤقت أو البديلة إضافة إلى إحضار مستندات أصلية للمؤهل العلمي السجل المدني، شهادة الخبرات والدورات التدريبية أو خدمات سابقة على أن تجتاز المتقدمة المقابلة الشخصية وتتعهد المعلمة المتعاقد معها المتزوجة بخلوها من الحمل مع العلم أنه سيتم استبعاد المعلمات اللاتي لا يحملن مؤهل البكالوريوس (يستبعد من مؤهلها دبلوم) حتى وإن كانت أسماؤهن ضمن القائمة المعلنة.

وشددت إدارة التربية والتعليم على ضرورة حضور المرشحة بنفسها ولا يقبل توكيل أي أحد بديلا عنها، فيما رفض عدد من المتقدمات الشرط الذي أعلنت عنه إدارة التربية والتعليم لشؤون البنات بخلوهن من الحمل.

وقال عدد من المتقدمات إن الشرط يعتبر تعد واختراق لحياتهن الخاصة وتجاوز غير مقبول في نظام الخدمة المدنية وتساءلت متقدمة هل هناك فريق طبي متخصص يقوم بالكشف على كل المتقدمات لتحديد الحمل أن وجود أو تحديد فترته الزمنية أم أن خبرات شؤون المعلمات تحدد الحمل من ملاحم الوجوه الباحثات عن فرص العمل المتوافرة.

واتهمت عدد من المتقدمات المدرجة أسماؤهن ضمن قوائم الانتظار أن قرار عدم الحمل أو خلوهن من الحمل صادر فقط من حائل وغير معمول فيه في إدارات تعليم أخرى .

في المقابل التزمت إدارة تعليم البنات الصمت حيال شرط خلو المعلمات من الحمل ورفضت التعليق أو الإجابة على تساؤلات «عكاظ» عن طبيعة القرار.

http://www.burnews.com/news.php?action=show&id=18500

الله لا يفضحنا طيب احنا اللي من اول مومشكله الوحدة تمنع الحمل

بس العرايس ايش يسوون قسم بالله شي يفطس ضحك

بس العيب من اللي يشوف وسمع وساكت ااااااااااه يالقهر ياريتهم سكتوا افضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.