تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » خبر هام

خبر هام

إيقاف استقدام معلمي التربية الإسلامية واللغة العربية والاجتماعيات في المدارس الأهلية

أصدر مدير عام التعليم الأهلي والأجنبي في وزارة التربية والتعليم (بنين) الدكتور خالد بن سعيد السحيم قرارا يقضي بإيقاف استقدام ومنح التأشيرات للتعاقد في المدارس الأهلية للعام الدراسي المقبل في تخصصات التربية الإسلامية واللغة العربية والاجتماعيات.

وأكد السحيم بحسب جريدة الرياض أن هذا القرار الذي صدر بالتعاون والتنسيق مع وزارتي العمل والخدمة المدنية بهدف تحقيق السعودة في هذه التخصصات بالمدارس الأهلية.

وأوضح السحيم في قراراه الذي تلقته جميع المدارس الأهلية أن رواتب المعلمين في المدارس الأهلية متروكة لتقديرات المدارس الأهلية وما يتم الاتفاق عليه بين الطرفين، خاصة وأن ديوان المظالم قد أصدر حكما شرعياً بإلغاء العمل بمشروع العقد الموحد لرواتب المعلمات والمعلمين فيها، دون أي تدخل من وزارة التربية والتعليم. معتبرا أن الوظائف التي تشغر في المدارس الأهلية تعد فرصاً وظيفية للسعوديين ما لم يتعذر شغلها بهم.

وأشار إلى سعي الوزارة الدؤوب لدعم الاستثمار في التعليم الأهلي من خلال تسهيل إجراءات إصدار التراخيص ومنح القروض، التي تصل إلى 25 مليون ريال كحد أعلى، إضافة إلى الدعم المالي عن كل طالب والزيارات الإشرافية للمدارس على مدار العام.

ويتوقع أن يستفيد من هذا القرار أكثر من 3 آلاف معلم من خريجي تخصصات التربية الإسلامية واللغة العربية والاجتماعيات.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .
يارب الخبر صحيح

خاصة الاجتماعيات لأني اعرف مدرسات يبغون يقدموا في المدارس الخاصة

لكن فيها اجانب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.