تعميم عاجل للدورات التدريبية للكوادر الصحية والتربوية

تعميم عاجل وهام
الموضوع : بخصوص الدورة التدريبية الخاصة بالتوعية بمرض الأنفلونزا المستجدة

سعادة /مدير عام إدارة التربية والتعليم ( بنين -بنات ) بمنطقة المحترم
سعادة/ مدير إدارة التربية والتعليم ( بنين -بنات ) بمحافظة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في إطار تنفيذ جهود وزارة التربية والتعليم في إيجاد بيئة مدرسية مناسبة وتوفير أجواء تعليمية ملائمة ونظراً لما يعيشه العالم اليوم من تفشي لمرض وباء الأنفلونزا المستجدة A(H1N1) وحرصاً من الوزارة على اتخاذ كافة السبل التي تكفل – بإذن الله – الإقلال من مخاطر المرض على فئات المجتمع المدرسي والتوعية بطرق الوقاية منه ومكافحته ، وبناء على ما تضمنته خطة وزارة التربية والتعليم للتوعية بالوباء للعام الدراسي 1445/1431 هـ من عقد دورات تدريبية لمنسوبي ومنسوبات الصحة المدرسية ومنسوبي المدارس والتنسيق مع وزارة الصحة لإقامة دورات تدريب مدربين لأطباء الصحة المدرسية في تسع مدن ( الرياض ، الدمام ، جدة ، أبها ، بريده ، المدينة المنورة ، الباحة ، تبوك ، الجوف ) .
لذا نأمل منكم اتخاذ الإجراءات التالية :
أولاً : فيما يتعلق بدورات تدريب المدربين :
1 –التنسيق مع مدير الشؤون الصحية لتكليف أطباء مختصين في الأمراض المعدية للقيام بالتدريب .
2 -تكليف أطباء وطبيبات الصحة المدرسية لحضور الـــدورة التي ستُعــقد يوم
8/10/ 1445 هـ حسب القائمة المرفقة بتوزيع الإدارات على المدن التسع المذكورة أعلاه .
3– ينسق مديرو تعليم البنات و البنين في المدن التسع لتجهيز قاعة تدريبية بخاصية الشبكة التليفزيونية المغلقة للبث لقاعة تُخصص للطبيبات في نفس الوقت .
4 – تكليف لجان لتسهيل عقد هذه الدورات وتنظيمها بشكل يحقق الغرض منها .
ثانياً : فيما يتعلق بالتدريب الإلكتروني :
1-تقوم كل إدارة تربية و تعليم بتحديد القاعات التي ستعقد الدورة التدريبية فيها لكل من منسوبي الصحة المدرسية ومنسوبي المدارس التابعة لها .
2– يتم إبلاغ بقية منسوبي الصحة المدرسية والذين ليسوا مكلفين بحضور دورة تدريب المدربين بموعد ومكان انعقاد دورة التدريب الإلكتروني والتي ستعقد صباح يوم الأحد الموافق 8/10/1430 هـ .
3- إبلاغ ممثلي المدارس ( ممثلين "2" من كل مدرسة ) بموعد ومكان انعقاد الدورة التدريبية الإلكترونية صباح يوم الثلاثاء الموافق 10/10/1430 هـ .
4– ستتم الدورة التدريبية الإلكترونية عن طريق عرض مصور للمحاضرات من خلال أجهزة (USP)والتي ستُوفر لإدارة التربية و التعليم من اللجنة التنفيذية و على أن تكون القاعات مجهزة بجهاز (Data Show ) وسماعات.
5 – تكليف أطباء الصحة المدرسية المدربين في دورات تدريب المدربين بالتواجد في الدورات التدريبية الإلكترونية لمنسوبي المدارس للرد على أي استفسار من الحضور فيما يتعلق بمواضيع الدورة .
6 – توزيع نسخة من الاستبانه المرفقة على الحضور قبل بدء الدورة وتوزيع نسخة منها عند انتهاء التدريب العملي .
7– يقوم ممثلو المدارس الذين حضروا التدريب في يوم 10/10/1430 هـ بتدريب بقية زملائهم في المدرسة يوم 11/10/1430هـ .
8 -الاهتمام بتسجيل الحضور في بيانات ترفع للجنة التوعية بوباء الأنفلونزا في إدارة التربية والتعليم متضمنة بيانات بالغياب وأسبابه .
9 – تنظيم جولات إشرافية على التدريب في المدارس وملاحظة اكتماله في جميع المدارس من قبل لجنة التوعية بوباء الأنفلونزا بإدارة التربية التعليم والرفع بتقرير عن ذلك للجنة التنفيذية للتوعية بوباء الأنفلونزا بالوزارة .
وتقبلوا تحياتي ،،،،

نائب وزير التربية والتعليم

فيصل بن عبد الرحمن بن معمر

يعطيك العافية اخوي غازي على الخبر الحصري للمنتدى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.