تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الإدارة التربوية الإلكترونية تدخل مرحلة التنفيذ

الإدارة التربوية الإلكترونية تدخل مرحلة التنفيذ

أصدر صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم قرارا يقضي بتنفيذ مشروع الإدارة التربوية الإلكترونية كأحد المشاريع الاستراتيجية للمرحلة المقبلة، في إطار دعم التحول إلى الحكومة الإلكترونية ومراقبة جودة الأداء ولتأسيس البنية التحتية المعلوماتية في الوزارة.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم بالنيابة محمد بن سعد الدخيني، أنه شكلت لجنتان لتنفيذ المشروع، الأولى إشرافية عليا برئاسة نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور خالد بن عبد الله السبتي، وأخرى تنفيذية برئاسة المستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات في الوزارة الدكتور جار الله بن صالح الغامدي.
وأشار إلى أن مهام اللجنة الإشرافية العليا تتمثل في تحديد رؤية المشروع وأهدافه وأولوياته والإشراف العام عليه وإقرار اسـتـراتـيـجـيـاتـه وخططه التنفيذية والموافقة على السياسات والإجراءات الخاصة به. وتتضمن المهام، مراقبة الأداء ومتابعة الأعمال بشكل مستمر ومراجعة وإقرار مخرجات المشروع والتنسيق مع الإدارات المستفيدة منه، في حين تختص اللجنة التنفيذية بمراقبة الأداء والتنسيق مع الإدارات المستفيدة والتوصية بتشكيل فرق العمل.
وأفاد الدخيني أن اللجنة الإشرافية تضم: المستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات الدكتور جار الله بن صالح الغامدي نائبا للرئيس ومشرفا عاما للمشروع، وكيل التعليم «بنين» الدكتور محمد بن سليمان الرويشد عضوا، وكيل التعليم «بنات» الدكتور محمد بن منصور العمران عضوا، ووكيل الشؤون المدرسية الدكتور عبد الله بن صالح المقبل عضوا.
وتضم اللجنة أيضا: مدير عام التربية والتعليم في حائل «بنات» الدكتور أحمد بن علي الضلعان عضوا، مدير عام التربية والتعليم في جدة «بنين» عبد الله بن أحمد الثقفي عضوا، مدير عام السياسات والتخطيط الدكتور سعد بن سعود الفهيد عضوا، مدير عام مراكز الحاسب والشبكات الدكتور طلال بن حمزة مغربي عضوا.
وحددت اللجنة الإشرافية في عضويتها: مدير عام الإشراف التربوي «بنين» خالد بن عبد العزيز الخريجي عضوا، مدير عام الاختبارات والقبول «بنات» الدكتورة أمل بنت إبراهيم القريشي عضوا، مدير عام شؤون المعلمين «بنين» حمد بن ناصر الوهيبي عضوا، مدير عام التوجيه والإرشاد «بنين» عبد الكريم بن سليمان الجربوع عضوا، مدير عام النشاط الطلابي «بنات» الجوهرة بنت عبد الرحمن المترك عضوا، ومديري المشروع من الوزارة والشركة المنفذة كأعضاء.
وبين المتحدث الرسمي للوزارة بالنيابة أن اللجنة التنفيذية للمشروع تضم: مدير عام مركز الحاسب والشبكات في الوزارة الدكتور طلال حمزة مغربي نائبا للرئيس، مدير عام التوجيه والإرشاد في تعليم البنات فلجاء بنت صالح العنبر عضوا، مدير عام الإشراف التربوي في تعليم البنات حصة بنت محمد الرميح عضوا، مدير الإدارة المدرسية في الإدارة العامة للإشراف التربوي في تعليم البنين محمد بن عبد الرحمن آل مشعف عضوا.
وضمت اللجنة أيضا: مدير شؤون المراكز في الإدارة العامة لتقنية المعلومات علي بن حسن الغبيشي عضوا، مدير الاختبارات والقبول في الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين في الرياض صالح التويجري عضوا، مساعد مدير تقنية المعلومات في الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين في جدة خالد عياش هاشم عضوا.
كما تضم اللجنة مديري مدرستين في المرحلتين المتوسطة والثانوية يحددان من اللجنة الإشرافية العليا ومديري المشروع من الوزارة والشركة المنفذة من خارجها.
شكراً على الاخبار العاجلة
الشكر لكي لمرورك على الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.