تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ارشيف دفعة هـــ

ارشيف دفعة هـــ

بعد حصولي على بيان خدمة موظف تبين لي أرقام قرارات تحسين المستويات على النحو التالي .
تم تعييننا في عام 4/6/هـ على بند 105 .
تم التحسين إلى المستوى الثاني للدرجة الأولى بقرار رقم 617/8 وتاريخ 9/5/هـ .
تم تعديل الدرجة من الأولى إلى الثالثة على المستوى الثاني بقرار رقم 1683/8 وتاريخ 16/10/هـ .
تم التحسين من المستوى الثاني إلى الثالث بقرار رقم 1981/8 وتاريخ 25/7/هـ .
تم تعديل السلم بزيادة 15% في تاريخ 1/9/هـ .
تم التحسين من الثالث إلى الرابع بقرار رقم 1062/8 وتاريخ 26/5/هـ .

بالنسبة لتحسين دفعة 21 من الثاني الى الثالث كالتالي :
1- المباشرين في4/6/ هـ تم التحسين في 25/7 / هـ
2- المباشرين في5/6/ هـ تم التحسين في 12/10 / هـ
3- المباشرين في6/6/ هـ تم التحسين في 12/10 / هـ
4- المباشرين في7/6/ هـ تم التحسين في 12/11/ هـ
5- المباشرين في8/6/ هـ تم التحسين في 12/5/ هـ
اتمنى من المعلمين المباشرين في 11/6/ هـ ومابعد ذكر تاريخ التحسين
بالنسبة لاول تحسين في دفعة 22 من الثاني الى الثالث كان في 4/12/ هـ
وآخرها كان في 26/1/ هـ

التحسين الثالث لدفعة 21 من المستوى الثاني إلى المستوى الثالث والذين تمت مباشرتهم بعد 7/6 / هـ كان بتاريخ 18/12/هـ ورقم القرارالوزاري هو 1867/8
اخي انا من باشر بتاريخ 11/6/
وجاء قرار نقلي من الثاني الى الثالث بتاريخ 18/12 /واذكر يومها اني لحقنا العلاوه
وحصل التعديل في راتب شهر محرام او صفر واذكر انا زميلي من باشر في 6/6 عدل قبلي في شهر شوال من نفس العام

بالنسبة للمساواه مع دفعة 22 لم تكن من عام بل هي من عام حيث تم تعينهم على المستوى الثاني الدرجة 3 وكنا نحن على المستوى الثاني درجة 2 ثم أعطينا درجة إضافية وتساوينا معهم من ذاك التاريخ وأختلفنا معهم في الراتب في عام فقط عندما تم تحسينا للمستوى الثالث ولكن رجع الوضع على ما هو عليه في نهاية عام
صدقت وتمت مساوتنا بهم في نفس عام تعيينهم ورفعنا درجة ثم جاء التحسين وكاتب هذه الاسطر ممن تحسن الى الثالث في عام ولذلك المطالبة لابد ان تكون من تاريخ تعيين دفعة 22 الى تحسين الدفعة الاولى من21 ثم فروقات من بداية تحسين اول دفعة في 22 والله وضع الدفعة محزن ومرت به قرارات ظالمة فدفعة 22 تم تعيينهم على المستوى الثاني الدرجة الثالثة ونحن قسمونا مابين بند105 والمستوى الثاني الدرجة الاولى وفي العام التالي تمت مساوتنا بالدفعة التالية …
اسال الله العظيم رب العرش العظيم بديع السموات والارض ذو الجلال والاكرام ان يرد الينا كل حقوقنا وان يصلح لاخواننا ظافر وابوفهد والليل نجم ذرياتهم واهلهم ومالهم وحالهم وان يجعل رجوع حقوقنا على يديهم بعد الله عزوجل وصلى الله على حبيبنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم..
أفيدكم أنني أحد معلمي الدفعة المنكوبة ()

تاريخ المباشرة/ 26/7/هـ

تاريخ تحسين المستوى للثالث / 12/5/هـ
رقم القرار الوزاري / 1729/8


هذه معلومات اولية عن تحسين دفعة 22

المباشرين 6-6 تم تحسينهم في ذي الحجة
المباشرين 7-6- تم تحسينهم في الشهر الثالث من عام
المباشرين في يومي 8 و 9 -6- تم تحسينهم في الشهر الخامس من عام

قرار لتحسين دفعة كان 253

اصدر مدير عام الشؤون الاداريةوالمالية بوزارة المعارف ناصر بن عبدالله العبدالوهاب قراراً بتحسين اوضاع (4226) معلماً بوزارة المعارف من المستوى الثاني الى المستوى الثالث.
واوضحالعبدالوهاب ان المعلمين المشمولين بهذا القرار هم من باشروا خدمتهم حتى تاريخ 4/6/هـ مؤكداً ان الوزارة ماضية في تحسين اوضاع جميع المعلمين ونقلهم الىالوظائف والمستويات التي يستحقونها في ضوء ما يتوفر من الشواغر.
وتاريخ صدوره في الصحف
27 رجب

3 أكتوبر

وثانيقرار تحسين كان فبل 1210
12 شوال

16 ديسمبر
وافق معالي وزيرالمعارف الدكتور محمد الرشيد على تحسين أوضاع المعلمين المعينين على المستوى الثانيوذلك على النحو التالي:

نقل المعلمين المعينين على المستوى الثاني والمستحقينللمستويين الخامس والرابع من خريجي الجامعات وكليات المعلمين الذين تمت مباشرتهمحتى 6/6/هـ والموضحة أسماؤهم وعددهم «1562» معلماً.
يعتبرنقل المشمولين بهذا القرار من المستوى الثاني الى المستوى الثالث ويبلغ عددهم «1562» معلماً اعتبارا من تاريخ صدور هذا القرار بشرط أن يكونوا على رأسالعمل.
يعاملونوفق المادة «18/أ» من نظام الخدمة المدنية فيما يخصالراتب
ثم صدر قرار متاخر جدا اي بعد ثلاثسنوات!!!
تقريبا
14 جمادى الأولى

20 يونيو

وهو:
صدرت موافقة وزير التربيةوالتعليم د.عبدالله العبيد بتصحيح اوضاع (1134) معلماً من المستوى الثاني الىالمستوى الثالث في مختلف مناطق المملكة .
باقي دفعة 7-6 واللي كان وضعهم فيهخبصة وعلمها عند الاستاذ عقران يوم رفع قضية وجاءتهم فروقات وعلى مااعتقد انه كانبسبب ان زملائهم الذين باشروا بعدهم بيوم اي 8-6 اعلى منهم في الراتب فتم تسويةرواتبهم واعطاءهم فروقات..
المهم الان اننا نستحق فروقات بينالمستوى الثاني والثالث من تاريخ اول قرار بتاريخ 253 الى تاريخ تحسيننا الىالثالث ثم فرق علاوة واحدة لتساوينا مع دفعة 22
المطلوب ايضا تحديد تساويتاريخ دفعة 22 بدفعة 21 اي موعد تحسين 22 متى؟ثم حساب فروقات علاوة واحدة

صدر قرار معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد بترقية (1744) معلماً من المستوى الثاني الى الثالث الذين تمت مباشرتهم في تاريخ 8 – 9/6/ه.
اوضح ذلك مدير عام شؤون الموظفين الاستاذ ناصر بن محمد الحمالي مؤكداً ان الوزارة مستمرة في تحسين مستويات المعلمين حسب توفر الوظائف الشاغرة.

نتقدم نحن المباشرين في 10/6/ هـ بتظلمنا حيث اننا معلمين قد تم تعييننا بالوزارة برقم
836/8 في 3/6/1442هـ وكان عددنا 4173 مرشحاً (حسب القرار ) وقد تفاجأنا بتحسين مستويات معلمين تاريخ مباشرتهم نفس تاريخ مباشرتنا بل ان البعض منهم مباشرتهم متأخرة وقد تم تحسين مستوياتهم بقرار رقم 2712/8 في 4/12/ هـ وعددهم 762 معلماً وقد وجد ان تاريخ مباشرة بعض هؤلاء المعلمين تختلف في الحاسب الآلي في الوزارة عن البيان المرفق في قرار التحسين 2712/8 مع العلم ان قرار التعاقد رقم 836/8 في 3/6/ هـ ينص فيه البند الرابع
(يعتر التعاقد معهم اعتباراً من تاريخ المباشرة بعد صدور هذا القرار على ألا تسبق مباشرتهم يوم السبت 6/6/ هـ .) والبيان المرفق في تحسين المستوى برقم 2712/8 ان بعض المعلمين مخالفين البند الرابع في قرار التعاقد رقم 836/8 في 3/6/ هــ حيث ان بعضهم كاتب تاريخ المباشر في 3/6/ هـ وبهذ يكون مخالف البند الرابع في قرار التعاقد 836/8 في 3/6/ هـ
الدفعة حسنت على ثلاثة أ قسام قسم تحسن في شهر 12/هـ وقسم تحسن في شهر 5/هـ والقسم الآخر تحسنت في 16/1/هـ


بارك الله فيك ابو بدر ..

عمل وجهد رائع ومتميز

عبدالله عبيدالله الغامدي (الرياض)
اصدر مدير عام الشؤون الادارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح بن عبدالعزيز الحميدي قرارا بتحسين اوضاع 947 معلما من المستوى الثاني الى المستوي الثالث ممن باشروا حتى 30/12/هـ كما صدر قرار مدير عام شؤون الموظفين بالوزارة ناصر بن محمد الحمالي بتحسين أوضاع 129 معلما من المستوى الثاني للمستوى الثالث.
(ولمعرفة الاسماء الرجاء العودة للجريدة الورقية)
آلاف معلم من دفعة تقدموا بشكوى للحصول عليها توجه لاحتساب مدد معلمي 105 إلى خدماتهم بعد التعيين

الدمام: سفر العزمان

كشف المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز الجار الله لـ "الوطن" عن توجه الوزارة نحو احتساب خدمات معلمي بند 105 المعينين منذ عام إلى خدماتهم التي لم يتمّ احتسابها بعد تثبيتهم على المستويات الرسمية.
وقد أشارت بعض المصادر لـ"الوطن" إلى أن الموضوع "لا يزال تحت الدراسة"، فيما أوضح الدكتور الجار الله أن زملاء هؤلاء المعلمين في المدارس الأهلية استفادوا فعلياً من مُدد عملهم بعد توظيفهم في المدارس الحكومية.
وقال الدكتور الجار الله إن الوزارة أثارت القضية أمام وزارة الخدمة المدنية بهدف احتسابها لهؤلاء المعلمين مقارنة بزملائهم في المدارس الأهلية ولا تزال القضية محل متابعة واهتمام وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد في سبيل تحقيق كل ما من شأنه حفظ حقوق منسوبي الوزارة والرقي بالعمل التربوي.
وكان نحو 6 آلاف معلم قد تم تعيينهم عام ـ على بند 105 وأمضوا أكثر من 11 شهراً براتب مقطوع قدره 4000 ريال، قبل تثبيتهم على المستوى الثاني.
ولم يتضمّن تعيينهم احتساب المدة التي عملوا فيها تحت بند 105 الأمر الذي أثار استياء العديد منهم، خاصة بعد صدور قرار احتساب خدمة زملائهم في المدارس الأهلية.
وأكد عدد منهم في حديثهم لـ"الوطن" أنهم ساعون في سبيل الحصول على حق احتساب الخدمات غير المحسوبة من خدماتهم، طبقاً لما قاله عبد العزيز ضيف الله ومحمد العسيري.
وأضافا ضيف الله والعسيري أنهما عملا لمدة 11 شهراً على بند 105 وبعد تعيينهم على المستوى الثاني استُبعدت خدماتهم التي سبقت التعيين، في حين تم التعديل لزملائهم المتعينين على المستوى مطلع العام الجديد على درجة أعلى من درجتهم وبراتب يفوق راتبهما بـ 500 ريال، كما تم تعيين زملائهم خريجي عام ـ على المستوى نفسه والدرجة ذاتها دون مراعاة سنوات التخرج ومدة التعيين.
يُذكر أن موقعاً إلكترونياً يُعنى بشؤون المعلمين وينخرط تحت لوائه ألف معلم بدأ حملة لمطالبة وزارة التربية والتعليم وجهات حكومية أخرى بمنحهم مستوياتهم التي تتناسب مع مؤهلاتهم التعليمية

اقتباس:
بدهان
بارك الله فيك ابو بدر ..

عمل وجهد رائع ومتميز

ما عليك زود الله يوفقك وشاكر شخصكم الكريم في التعامل الراقي مع الاعضاء

بارك الله فيك
جــهد يستحــق الشكــر
بارك
الله فيــك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.