أمير منطقة الباحة يعتمد اللائحة التنظيمية لجائزة الباحة للإبداع والتفوق

بوابة التعليم – واس اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس إدارة جائزة الباحة للإبداع والتفوق اللائحة التنظيمية للجائزة التي تعنى بتحقيق الريادة في تميز الأداء الإداري والتعليمي ورعاية الموهوبين بالمنطقة , فضلاً عن سعيها لتشجيع العمل بكفاءة في مختلف المجالات والتخصصات .
جاء ذلك خلال ترأس سموه لاجتماع لجنة الجائزة الذي انعقد بقاعة الاجتماعات في الإمارة اليوم بحضور أعضاء اللجنة الذين يمثلون عدد من الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة .
واستهل سموه الاجتماع بكلمة بين فيها أن فكرة الجائزة جاءت دعماً للجانب التعليمي الذي يشكل جزءً من مسيرة التنمية في المنطقة ومشجعة لأبناء المنطقة ، مؤكداً سموه أنها ستكون محفزة لبذل الجهود بما يحقق الخير للمنطقة ضمن مسيرة بناء النهضة الوطنية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدا لعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين / حفظهما الله / .
وأشار سمو أمير منطقة الباحة إلى أن الجائزة ستكون حاضنة للإبداع والتفوق من خلال فروعها ذات الشمولية من حيث الفئات المستهدفة ابتداءً بالتعليم العام والجامعي والباحثين والمثقفين والمبدعين والمبتكرين أفراداً ومؤسسات ومن خلال مجالاتها المتعددة في التفوق والإبداع والأداء المتميز وخدمة البيئة والمجتمع .
وأبدى سموه تطلعه لتكون الجائزة في مصاف الجوائز المتميزة على المستوى الوطني والإقليمي,متمنياً أن تحقق الجائزة أهدافها وأن تكون رافداً لمسيرة التطور والنماء وحافزاً لمزيد من الإبداع والتفوق .
وثمن سموه في ختام كلمته الجهود المبذولة في التهيئة والإعداد للجائزة راجياً أن تكون علامة فارقة في مسيرة الجوائز التقديرية وإحدى المعالم الحضارية التي تشير إلى التفوق في التخطيط والتنظيم والدعم والإصرار على تحقيق النجاح .
بعد ذلك ألقى وكيل إمارة منطقة الباحة نائب رئيس مجلس الجائزة رئيس لجنة إعداد اللائحة الدكتور حامد بن مالح الشمري كلمة تناول فيها مراحل إعداد اللائحة التنظيمية للجائزة التي تمخضت عن عقد عدد من الاجتماعات وورش العمل التي قدمت جملة من الدراسات عن الجوائز المماثلة وعقد مقارنات فيما بينها بما يحقق تلافي السلبيات واستثمار الايجابيات مع الأخذ في الاعتبار العمل على رعاية جوانب الإبداع في المنطقة وتوجيه العناية إلى مجالات العطاء بما يحقق التقدم والتفوق للمنطقة .
وقال: إن اللجنة ستسعى لاستمرار تحسين الجائزة حتى تصبح رافداً قوياً للتحفيز والتشجيع ورمزاً للتنافس الشريف من أجل خير الوطن وتقدمه.
عقب ذلك استعرض مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة أمين عام الجائزة سعيد بن محمد مخايش اللائحة التنظيمية للجائزة التي تبلغ قيمتها الإجمالية قرابة الـ / 700.000 / ريال تتضمن قيمة الجائزة ومصروفاتها .

http://edugate.com.sa/news-action-listnewsm-id-1.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.