تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » وزير التربية يعد بتوظيف 9 آلاف خريجة «المتوسطة»

وزير التربية يعد بتوظيف 9 آلاف خريجة «المتوسطة»

عبدالله عبيدالله الغامدي (الرياض), محمد الزهراني (الطائف)،بديعة حسن، فاطمة العطوي (تبوك)

<a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”> <a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”>

وعد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، بدراسة مشكلة خريجات دبلوم الكلية المتوسطة وإنهاء معاناة أكثر من 9 آلاف تقدمن بطلبات توظيف.
ووفقا لما ذكرته لـ «عكاظ» بدرية عبدالهادي المتحدثة باسم الخريجات فإن سمو الوزير استمع لمطالبهن خلال لقائه أمس عددا منهن، ووعد بأن تتم دراسة طلباتهن والعمل على إيجاد حلول لهن. وأعربت المتحدثة باسم الخريجات عن شكرهن لسمو وزير التربية والتعليم، مؤملة حل معاناتهن في البطالة ومنحهن وظائف إدارية أو تعليمية في المدارس.
وعلمت «عكاظ» ان وزارة التربية والتعليم تستعد لإدراج أسماء 9 آلاف خريجة كلية متوسطة، تمهيدا لتعيينهن معلمات في مدارس التعليم العام، بعدما ظللن عاطلات عن العمل قرابة 19 عاما. وأوضح مصدر مسؤول رفيع المستوى بإدارة الشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم، بأن ملف قضية خريجات الكلية المتوسطة يخضع للمتابعة الدقيقة من قبل وكالة الشؤون المدرسية بالوزارة، حيث تأتي المتابعة تمهيدا لمعالجة وضع الخريجات وتعيينهن في مدارس التعليم العام.
وجاء إجراء «التربية» في هذه القضية استجابة لتوصية مجلس الشورى، وتأييده لوضع حل لبطالة نحو تسعة آلاف خريجة كلية متوسطة، منذ نحو 19 عاما.
من ناحية أخرى أولى مدير الخدمة المدنية بمنطقة تبوك محمد النحاس اهتماما كبيرا بشكوى 20 خريجة من الكلية المتوسطة يتطلعن لتعيينهن حيث مضى على تخرجهن سنوات تتراوح ما بين 15 إلى 20 عاما، ووعدهن برفع مطالبهن للوزارة، وقال لهن لدى لقائهن صباح أمس (ما يصير خاطركن إلا طيبا). من جهته، قال رئيس فرع الخدمة المدنية بمنطقة تبوك محمد النحاس لـ«عكاظ»: «موضوع الخريجات ليس خاصا بتبوك وحدها، بل على مستوى المملكة، وبعض الخريجات من حملة الدبلوم أدخلن بياناتهن في المكان الخطأ على خانات حملة البكالوريوس، وهن حاملات درجة الدبلوم، وفي هذه الحالة تستبعد طلباتهن». وأكد النحاس أن مسؤولية خريجات الدبلوم شراكة بين وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية.


اهتم بشكواهن ووعد برفع مطالبهن للوزارة
مدير «المدنية» في تبوك يلتقي خريجات الكلية المتوسطة

بديعة حسن، فاطمة العطوي (تبوك)

<a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”> <a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”>

أولى مدير الخدمة المدنية بمنطقة تبوك محمد النحاس اهتماما كبيرا بشكوى 20 خريجة من الكلية المتوسطة يتطلعن لتعيينهن حيث مضى على تخرجهن سنوات تتراوح ما بين 15 إلى 20 عاما، ووعدهن برفع مطالبهن للوزارة، وقال لهن لدى لقائهن صباح أمس (ما يصير خاطركن إلا طيبا).
من جهته، قال رئيس فرع الخدمة المدنية بمنطقة تبوك محمد النحاس لـ«عكاظ»: «موضوع الخريجات ليس خاصا بتبوك وحدها، بل على مستوى المملكة، وبعض الخريجات من حملة الدبلوم أدخلن بياناتهن في المكان الخطأ على خانات حملة البكالوريوس، وهن حاملات درجة الدبلوم، وفي هذه الحالة تستبعد طلباتهن».
وأكد النحاس أن مسؤولية خريجات الدبلوم شراكة بين وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية.
وتساءلت المتضررات عن كيفية تعيين دفعتين من خريجات المعاهد المتوسطة وخريجات كليات التربية سابقا غير المؤهلات، فيما تم استبعادهن رغم أنهن لديهن الخبرة والحاسب ومؤهلات للتدريس ميدانيا في المرحلة الابتدائية.

الله يعطيك العافيه اختي مويمكن ان قصدهم الاجدر تكون معلمه والباقي ادارياتفعشان كذا ماراح تكووون مرضيه للجميعارحو ان تفسرو اكثرودمتم مشكورين
المعنى في بطن الشااااعر
بنات تو سجلت بالمنتدى لأن ابغاكم تسوا ردود بعكاظ نطالب فيها بمكرمه ملكيه من والدنا لخرجات الكلية المتوسطة مانترك موضوع يخصنا بدون ردود لو تشوفوا باقي المواضيع كيف الردود عليها إلا موضوعنا بليز بنات بسرعه فرصتنا لا اضيعوها
تم الرد والمطالبه بمكرمه ملكيه لتوظيفنا

رابط جريدة عكاظ
طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸- ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ظˆط·ظ† – ظˆط²ظٹط± ط§ظ„طھط±ط¨ظٹط© ظٹط¹ط¯ ط¨طھظˆط¸ظٹظپ 9 ط¢ظ„ط§ظپ ط®ط±ظٹط¬ط© آ«ط§ظ„ظ…طھظˆط³ط·ط©آ»
تم التعليق ونسأل الله من فضله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.