تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تصريحات الوزارة بتعيين خريجات المعاهد

تصريحات الوزارة بتعيين خريجات المعاهد

هذه بعض من تصريحات الوزاره بتعيين خريجات معاهد المعلمات

تعيين "5" آلاف معلمة خلال العام المقبل

الرياض – مناور بن مضيان

علمت (اليوم) من مصادرها الخاصة ان وكالة تعليم البنات تخطط لتعيين (5000) معلمة من خريجات معاهد المعلمات في القرى والهجر خلال العام القادم وذلك من أجل سد العجز وحل بعض المشكلات الاخرى.
وقالت المصادر إن الوكالة تشترط ان يكون التعيين داخل القرية التي تسكن فيها المعلمة وفي نطاق حدودها العمرانية مشيرة إلى ان هذا التوجه يهدف الى الحد من حوادث المرور التي تحدث لمعلمات المدن المعينات في القرى والهجر وما يتعرضن له من حالات وفاة بسببها وغيرها اضافة الى تفاقم شكاوى الخريجات من عدم تعيينهن منذ أكثر من ثلاث سنوات.
وأشارت المصادر إلى ان التعيين سيتم بعد ان تعتمد وزارة المالية مخصصات مالية لهذا الغرض خلال العام القادم… يذكر ان عدد خريجات معاهد المعلمات يبلغ اكثر من (18) ألف معلمة يقطن اغلبهن القرى والهجر.
********************

عبدالله الصقير (جدة)
توعد مدير تعليم البنات بجدة عبدالكريم الحقيل أي معلمة تتجاوز الانظمة والتعليمات التي تمنع فرض اعباء إضافية على الطالبات بمحاسبتها ومعاقبتها. وأوضح ان بعض المعلمات يفرضن افكارا غريبة على الطالبات او يلزمنهن بمذكرات وفي حال ثبوت ذلك ستتم معاقبتهن لمخالفتهن الانظمة.

وقال في رده على استفسارات القراء «على هاتف عكـاظ» ان وزارة التربية والتعليم تدرس حالياً تعيين خريجات معاهد المعلمات كإداريات وتبحث الأمر مع وزارة المالية، كما تدرس تدوير المديرات والوكيلات لنقل الخبرات.

واضاف ان نظام الاختبارات الربعي يعد الافضل للطالبات من اختبارات الفترتين وابان ان قائمة الانتظار على بند الساعات تضم 32 الف خريجة ومن الصعب استيعاب الجميع، مشيراً الى ان التعيين يتم حسب الحاجة الى التخصص

****************
بدأت إدارات التربية والتعليم حصر أسماء خريجات معاهد المعلمات تمهيداً لرفعها إلى الوزارة مرفقة بشهادات الخبرة بهدف تعيينهن في المرحلة الابتدائية. وقالت مصادر في الوزارة لـ (المدينة) إن الوزارة تعتزم تعيين خريجات -هـ في القرى التي يخدمها كل معهد بهدف نشر الاستقرار الوظيفي بين المعلمات.جريدة

المدينة : الثلاثاء 4 ربيع الآخر –

جريدة الوطن

وذكر البلوشي أن احتياج الوزارة بلغ هذا العام 16128بعد تحريك الاحتياج، ومن المتوقع أن يتم ترشيح المعلمات الجدد في نهاية هذا الشهر، حيث يجري حاليا التفاوض مع وزارة الخدمة المدنية للتقيد بالموعد المتفق عليه بين الوزارتين وعدم تأخير الترشيح الذي من المفترض أن يتم قبل بداية الدراسة بـ 5 أسابيع، وقال البلوشي كانت لدينا معضلة في عملية نقل المعلمات، إلا أنه تم التوصل إلى حلول تقتضي تقليص أعداد معلمات محو الأمية في المدن الكبيرة ونقلهن على أن يكن في الأطراف، وكشف البلوشي أن هناك توجها للاستعانة بخريجات معاهد المعلمات للتدريس في المناطق النائية التي تخرجن منها وذلك للمساهمة في استقرار الدراسة في تلك المناطق والحد من حوادث المعلمات اللاتي يأتين للمناطق النائية من مدن بعيدة، مشيرا إلى أنه سوف تتم مخاطبة إدارات التربية والتعليم خلال الأيام المقبلة بهذا الخصوص لحصر المعاهد الموجودة في المناطق وحصر المدارس التي يخدمها كل معهد لكي يتم تعيين كل معلمة في المكان الذي تسكن فيه، مضيفاً أنه تم تخصيص 4 آلاف وظيفة لهذا الغرض ستكون في بداية الأمر على بند محو الأمية وهناك مطالبة ملحة من قبل الوزارة لتثبيتهن على وظائف رسمية وكشف البلوشي أن هناك توسعا في التعيين على بند محو الأمية من قبل بعض إدارات التربية والتعليم ولكن هناك فعالية جديدة للحد من هذا التوسع تقتضي بأن يتم ترشيح المتعاقدات من إدارات التربية والتعليم على أن يتم اعتماد القوائم من قبل الوزارة.

عكاظ – الأحد – 11/10/هـ

**********

الوزير وجه بحصر أعدادهن ودراسة أوضاعهن
التربية تنظر في اوضاع خريجات المعاهد والكليات وامكانية تثبيت 25 الف معلمة

عبدالهادي الربيعي (الطائف)
اصدر وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله العبيد تعليماته لادارات التربية والتعليم بكافة المناطق لحصر اعداد خريجات معاهد المعلمات والنظر في اوضاعهن والرفع للوزارة بوضعهن الحالي. وتضمن الحصر الذي وجهت به الوزارة معرفة ما حازت عليه الخريجة عقب تخرجها من شهادات اضافية, ومن حصلت منهن على وظيفة ومن لازالت على قوائم الانتظار وفي هذا الاطار وجهت الوزارة اداراتها في كافة المناطق الى استدعاء خريجات معاهد المعلمات وتحديث بياناتهن وفق ما حددت الوزارة والرفع اليها بالاعداد والنتائج. وأوضحت مصادر مسؤولة بالوزارة لـ(عكاظ) ان هدف الوزارة تحديث بيانات خريجات المعاهد ودراسة اوضاعهن ضمن سلسلة الدراسات التي تقوم بها حول وضع الخريجات كافة وتقييم الوضع ضمن اللجنة الوزارية الثلاثية المكونة من وزارات الخدمة المدنية والتربية والتعليم المالية, لتحقيق عدد من اهداف الدولة في القضاء على البطالة وفق الاستراتيجية العامة للتوظيف بالوزارة. تجدر الاشارة الى ان هناك اعدادا متزايدة سنويا من الخريجات يستهدفن وظائف التعليم المحددة سنويا, وقد صدرت عدة تعاميم ودراسات في سياق ذلك كان اهمها تعيين خريجات معاهد اعداد المعلمات في المناطق النائية التي تخرجن منها الى جانب خريجات الكلية المتوسطة وكليات التربية وخريجات الجامعات ممن تخصصن في الاعداد التربوي والتي تكتظ بهن جامعة ام القرى و جميعهن يتسابقن على ما تعلن عنه الوزارة سنوياً من وظائف لا تلبي ما نسبته 20% من الخريجات, وهو ما دفع الى تشكيل لجنة من ثلاث دراسات لدراسة اوضاع الخريجات. وتركز الوزارة على تثبيت ما استحدثته الوزارة مؤخراً بفتح باب التعاقد مع الخريجات خارج اطار شغل الوظائف عنها عن طريق وزارة الخدمة المدنية, واثبتت الدراسات ان ما يقرب من (25) الف معلمة تتعاقد معهن الوزارة ويشغلن وظائف داخل مدارس التعليم تحت ما يسمى ببند محو الأمية, لتغطية عجز المعلمات في قطاع التعليم وعدم ملاءمة الوظائف الشاغرة للحاجة الماسة للمعلمات داخل المدارس, وتركز الوزارة الآن على دراسة اوضاعهن وامكانية تثبيتهن في مدارسهن الى جانب ما يتبقى من خريجات خارج اطار بند محو الأمية وعلى قوائم الانتظار تتزايد اعدادهن سنوياً.

************

نوال اليحيى: وزارة التربية جادة في الاستفادة من خريجات معاهد المعلمات

كتب – راشد السكران:
أكدت الأستاذة نوال بنت عبدالله اليحيى المدير العام لشؤون المعلمات أن خريجات معاهد المعلمات اللاتي يتخرجن من المعاهد التي تم حصرها في بعض المحافظات للحاجة لسد الاحتياج من المعلمات مؤكدة أن وضعهن محل اهتمام وزارة التربية والتعليم واضافت اليحيى: لقد جعلت الأفضلية لهن في الالتحاق بالكليات لرفع تأهيلهن العلمي وبالتالي حصولهن على فرصة أكبر للتعيين مؤكدة انه لم يتضح إقدامهن على ذلك لأسباب ترجع لهن، وقالت: لايخفى انه بسبب شح الوظائف التعليمية فإن الوزارة لم تستطع طرح الاحتياج لكافة المؤهلات العلمية بل اضطرت لطلب المؤهلات العلمية الأعلى للاستفادة منها في التدريس بمراحل التعليم الثلاث، مضيفة أن الوزارة جادة في إيجاد حل لخريجات معاهد المعلمات علماً أن التعيين يتم حسب الأكثرية في نقاط المفاضلة حسب ماهو متعارف عليه في نظام الخدمة المدنية.
يشار إلى أن معاهد المعلمات قد أوجدت في السابق لأجل سد الاحتياج وسرعة توفير معلمات يقمن بمهمة التدريس في المناطق والمحافظات النائية ومن ثم يتم تأهيل هذه المعلمات عند فتح كليات متوسطة أو كليات جامعية في مناطقهن ومحافظاتهن وقد اثبتت هذه التجربة نجاحاً منقطع النظير وحدت من استقدام معلمات من الخارج بتوظيف المواطنات.

المصدر :
جريدة الرياض /
*******

تعيين "5" آلاف معلمة من خريجات معاهد المعلمات خلال العام المقبل

الرياض – مناور بن مضيان

علمت (اليوم) من مصادرها الخاصة ان وكالة تعليم البنات تخطط لتعيين (5000) معلمة من خريجات معاهد المعلمات في القرى والهجر خلال العام القادم وذلك من أجل سد العجز وحل بعض المشكلات الاخرى.
وقالت المصادر إن الوكالة تشترط ان يكون التعيين داخل القرية التي تسكن فيها المعلمة وفي نطاق حدودها العمرانية مشيرة إلى ان هذا التوجه يهدف الى الحد من حوادث المرور التي تحدث لمعلمات المدن المعينات في القرى والهجر وما يتعرضن له من حالات وفاة بسببها وغيرها اضافة الى تفاقم شكاوى الخريجات من عدم تعيينهن منذ أكثر من ثلاث سنوات.
وأشارت المصادر إلى ان التعيين سيتم بعد ان تعتمد وزارة المالية مخصصات مالية لهذا الغرض خلال العام القادم… يذكر ان عدد خريجات معاهد المعلمات يبلغ اكثر من (18) ألف معلمة يقطن اغلبهن القرى والهجر.

المصدر جريدة اليوم
الخميس 13/11 / هـ

****

السبت 09/10/هـ ) 20/ أكتوبر/ العدد : 2316

وزارة التربية تدرس تعيين خريجات معاهد المعلمات كإداريات

وبالنسبة للمعلمات من خريجات معاهد المعلمات بالنظام القديم فالوزارة
تدرس تعيينهن على وظائف اداريات، وتمت مخاطبة وزارة المالية
لبحث امكانية ذلك ولا زال قيد الدراسة
وهناآإأكـ العديد والعديد من التصريحات عبر وساآإآئل الإعلام

خبر في صحيفة الوطن 28/12/هـ

توجه للاستفادة من خريجات معهد المعلمات في الوظائف الإدارية
الدكتور راشد الفياض
عرعر: عبدالله الخدير

تبحث وزارتا التربية والتعليم والخدمة المدنية حاليا إمكانية الاستفادة من خريجات معهد المعلمات في بعض الوظائف الإدارية. وبين لـ"الوطن" مدير عام شؤون المعلمات في وزارة التربية الدكتور راشد الفياض أن نتائج هذا البحث ستعلن في حينها، لافتا إلى أنه تم إيقاف التعاقد على بند محو الأمية الصباحي في مدارس التعليم العام، وأن المعمول به الآن هو عقود محو الأمية المسائي، وعقود نظام الساعة، وهذه العقود تعتمد على وجود قوائم مفاضلة.

ومازالت وعودد الوزارة مستمرهـ
ومازالت خريجات المعاهد عندهن امل بالوفاء بهذه الوعود
فهل ستفي وزارتنا بوعودها ويتم تعيين الخريجات
نتمنى ذلك


لله يعطيك العافيه
والكليات المتوسطه مافيه لهن وظائف
الله يكون بعونا
هذه نبذة بسيطة من تلاعب وأكاذيب مسؤولي الوزارة على خريجات معاهد المعلمات
طوال 15 عام خلت ونحن معلقات بوعود زائفة بالتعيين والذي بات أشبه بسراب صحراوي
………..
معالي الوزير الموقر
سمو الأمير خالد المشاري
البلوشي
الحقيل
نوال اليحيى
راشد الغياض
يا من حملتم الأمانة ..
أليس إعمال كلامكم أولى من إهماله !
أين مصداقيتكم في الوعود ؟
نرجو إطلاع المحامي على هذه الأكاذيب .
مع كل الشكر لكِ أم عزوز
……………….

نطالب بمساءلة هؤلاء على تصريحاتهم الغير مسؤولة

اقتباس:
شجرة الدر
نطالب بمساءلة هؤلاء على تصريحاتهم الغير مسؤولة

فعلا اختي لابد من محاسبة هؤلاء المسئولين على تصريحاتهم ووعودهم الكاذبه
نتمنى من المحامي الألتفات الى ذلك ومسائلتهم لأنهم بهذه التصاريح دمروا مستقبلنا ونحن ننتظر الوفاء بوعودهم.

عمل رائع أختي الفاضلة .. بارك الله فيك .
ياليت كل كلامهم صحيح!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

للاسف تخدير وتسكيت ما اقول الا لاحول ولاقوة الابالله العظيم

حسبي الله عليهم ضيعونا وضيعوا سنييين من عمرنا
كل شيء ضدنا
حتى الخبرات ماعاد تنفعنا
ياوزارتنا
كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته
فنحن أمانة في اعناقكم..
الى متى ننتظر بعد سنييين الانتظار خلف وعووود دامت
حتى آخراربع سنوات وانتم تصرحون بإهتمامكم ونحن على أمل الايفاء بها
هـ * هـ * هـ * هـ
لم نجني من تلك السنيين الضائعة
سوى الحرمان والقهر والظلم وضياع العمر .
لاحول ولاقوة الابالله

دمعة فرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.