تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » عاجل: أصحاب المستوى السادس لم يتم منحهم درجة إضافية

عاجل: أصحاب المستوى السادس لم يتم منحهم درجة إضافية

هل هي نكتة ؟!
..
أنا من دفعة المعينين سنة هـ وقد حصلتُ على المستوى السادسِ في بداية هذا العام.. وحين سمعتُ بخبر إضافة درجة إضافية لأصحاب الدفعات و و هـ لم يخطر في بالي أنه سيتم استثنائي من هذه الدرجة الإضافية؛ فأنا تربوي ومن نفس الدفعة.. لكنهم أخبروني أنني لا أستحق الدرجة الإضافية الممنوحة لدفعتي (رغم أننا كلنا عيال بطن واحد)؛ بحجة أنني الآن على المستوى السادس -بالطبع هذه ليست النكتة- وحين راجعة سلم الرواتب اكتشفتُ أن دفعتي أصبحوا أعلى من راتبي؛ بمعنى أن أصحاب المستوى الخامس أعلى من راتب المستوى السادس وهم معينون في نفس الدفعة وبمعنى آخر أن أصحاب الدراسات العليا من حملة الماجتسير والدكتوراة أقل من راتب حملة الباكالوريوس وهم جميعا تعيّنوا في نفس السنة ( هذه هي النكتة.. اضحكوا )
والمضحك أكثر أن أحد الزملاء من أصحاب المستوى السادس ومعه خبرة سنتين وهو الآن على الدرجة الثالثة ولو بقي على المستوى الخامس لحصل على علاوتين ( القفزة ) وقد اتصل بي لكي يخبرني بأنه سيرفع قضية من أجلِ إعادته على المستوى الخامس( هذا يُسمى من المُضحكات المُبكيات).. والله حزنتُ عليه

المهم :
أطالب جميع من هو على المستوى السادس من المعينين في الدفعات التالية و و هـ مراجعة وزارة التربية والتعليم والضغط عليهم.. بالنسبة لي فقد ذهبتُ إلى إدارة التربية والتعليم ثم الوزارة وأخبروني أن القرار لايشملني بحجة – النكتة – أنني اجتهدتُ وطوّرت نفس وحصلت على المستوى السادس ومكافأتي هي أن أكون أقل من رواتب زملائي من نفس الدفعة التي تعيّنتُ عليها!.

أرجو من كل أصحاب المتسوى السادس التضامن والضغط على الوزارة؛ لِتمنحنا حقوقنا ولكي لانموت همّا من كثرة الضحك على هذا الاستثناء الغريب!

تبون نكتة إضافية توضح النكتة السابقة ؟
حسناً.. أي أحد من زملائي المعينين في نفس السنة التي تعينتُ فيها حصل هذا العام أو العام االقادم على المستوى السادس سيكون راتبي أقل من راتبه .. لأنه وببساطة؛ راتبه الآن وهو في المتسوى الخامس أعلى من راتبي وأنا في المتسوى السادس. (ابتسموا)

حسبي الله ونعم الوكيل وإنّا لله وإنّا إليه راجعون!


إدارات التعليم تتخبط فأحد فإدارة تعليم القريات تقول لكم درجة إضافية والمنطقة الشرقية تقول ليس لكم أي درجة حسب التعليم .. وقد اتصلتُ بوزارة التربية والتعليم وكل التحويلات لاأحد يرد عليها حتى أنّ موظف السنترال تعاطف معي من كثرة اتصالاتي..

وين العالم وين؟

حالي زي حالك

انا معلم من دفعة 20

نقلت للسادس عام 26

وبعد سنتين زملائي اخذوا المستوى الرابع

وصاروا اعلى مني في الراتب

ثم عام 30 اخذوا المستوى الخامس

وعام 32 اخذوا درجة في السلم

والان وش نقول

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

انا نفس الحال دفعة
انا اقول هذا غيرمنطقي وغير معقول لكن الوزارة نسيتنا مثل مانسيوا دفعة 23 كل واحد يراجع ادارة تعليمه انا راجعت بريدة قال لكم لكن ماندري كيف نحسبها من متى لازم نتاكد
اذا تأكد اننا لن يشملنا القرار فكل الدفعات الذين حصلوا على درجة اضافية سيتم حرمانهم لن نسكت نجتمع يوم محدد وعلى الحميدي ونضغط عليه ونبين الموضوع له غير كذا ماينفع وانا اولكم من القصيم .

الخامس صار افضل من السادس امحق من وزارة

الموضوع خلوه ساخن واي احد عنده خبر جديد يفيدنا حتى يفرجها رب العالمين

يا عمي ما لقيت إلا هذه

ناس معينين بعدنا و نفس كل شيء و درجاتهم أكثر منا ما كأن الخدمة بالوزارة لها فائدة عندهم

و اكرف يا المعلم و لا تطلب نقل و لا تطلب حقك و لا تفتح فمك

و كل يوم مطلعين قرارات متناقضة و يا ويلك لو تخطي يا المعلم

لااله الا انت اني كنت من الظالمين
السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على الحاصلين على المستوى السّادس أنْ يطالبوا بتسوية درجتهم مع سائر أفراد دفعتهم ،وإلاّ مسألة التّباين في الدرجات ستبقى قائمة ، وعليه سيكون الوضع هكذا :
1- المستوى السادس دفعة 20 مثلاً تعدّل على الدرجة العاشرة .
2- المستوى السادس دفعة 21 مثلاً تعدّل على الدرجة التّاسعة .
3-المستوى السادس دفعة 22 مثلاً تعدّل على الدرجة الثامنة .
ودواليك حتّى يتساوى جميع أفراد الدفعة الواحدة في الدّرجة ،ويبقى المستوى الفارق فيما بينهم ( الرابع – الخامس – السّادس )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.