تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » "الإعلام يتفاعل" التربية" تدرس إقرار درجات 27 دفعة من المعلمين والمعلمات

"الإعلام يتفاعل" التربية" تدرس إقرار درجات 27 دفعة من المعلمين والمعلمات

  • بواسطة
التربية تدرس إقرار الدرجات المستحقة لـ 27 دفعة وفق سنوات الخدمة
محمد سعيد الزهراني ــ الطائف

شرعت الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم ممثلة في قسم شؤون الموظفين دراسة إقرار الدرجات الوظيفية المستحقة وفق سنوات الخدمة لقرابة 27 دفعة من المعلمين والمعلمات.
وكشفت لـ«عكاظ» اللجنة الإعلامية لمعلمات ومعلمي المملكة أن عددا من المعلمين تقدموا بخطاب إلى وزارة التربية، بشأن مطالبهم المتضمنة منحهم الدرجة الوظيفية المستحقة، المساوية لسنوات خدمتهم، وفقا للائحة الوظائف التعليمية.. وأوضحت أن هذا الطلب تضمن أيضا، مساواة دفعات المعلمين بزملائهم في دفعتي 16 و17، إذ أن الوزارة منحت أخيرا معلمي الدفعتين الدرجة الوظيفية المستحقة، بينما بلغت الدفعات المتضررة 12 دفعة فيما يخص المعلمين في حين بلغت دفعات المعلمات اللاتي لم يمنحن الدرجة المستحقة 15 دفعة. وأكدت اللجنة أن المسؤولين في قسم شؤون الموظفين التابع للإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية في الوزارة، تسلموا خطاب مطالب المعلمين، ووعدوا بدراسته ومتابعته، مشددين على أنهم مسخرون لخدمة منسوبات ومنسوبي التعليم.وأشارت اللجنة إلى أن المعلمات والمعلمين يأملون في استكمال هذا الملف من قبل اللجنة نفسها لتحقيق الرضا الوظيفي الذي يسهم في جودة العمل المقدم من قبل المعلم أو المعلمة، وأضافت اللجنة «مخاطبة التربية تعد توجها منطقيا وصحيحا، لأنها الجهة المعنية بحل مشاكلهم، وخصوصا الوظيفية منها، والمخولة بدراسة ومتابعة كل ما يتعلق بهم، وليس أي وزارة أخرى». وشددت على أن المعلمين في دفعات 18 حتى 29، والمعلمات في دفعات 15 حتى 29، لم يحصلوا بعد على درجاتهم الوظيفية المستحقة، مشيدة في الوقت نفسه بجهود مسؤولي وزارتهم لمنح كل معلم ومعلمة حقه الوظيفي الذي كفلته له اللوائح والأنظمة.

الرابط:

************************************************** ************************************************** ***********

"الحياة"

الخميس, 23 يونيو
«التربية» تدرس إقرار درجات المعلمين وفقاً لأعوام الخدمة

عنيزة – عبدالعزيز القرعاوي

شرعت الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم، أول من أمس (الثلثاء)، بدرس إقرار الدرجات الوظيفية المستحقة وفق أعوام الخدمة لقرابة 27 دفعة من المعلمين والمعلمات.
وكشفت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة، في بيان أمس (تلقت «الحياة» نسخة منه)، أن المعلم عبدالله الشمري وعدداً من زملائه كانوا تقدموا بخطاب إلى وزارة التربية في شأن مطالب المعلمين والمعلمات، المتضمنة منحهم الدرجة الوظيفية المستحقة، المساوية لأعوام خدمتهم، وفقاً للائحة الوظائف التعليمية.
وأوضحت أن هذا الطلب تضمَّن أيضاً مساواة دفعات المعلمين بزملائهم في دفعتي 1416و1417هـ، إذ إن الوزارة منحت أخيراً معلمي هاتين الدفعتين الدرجة الوظيفية المستحقة وفقاً لأعوام خدمتهم، وأن دفعات المعلمين التي ما زالت متضررة بلغت 12 دفعة، في حين يبلغ عدد دفعات المعلمات اللاتي لم يُمنحن الدرجة المستحقة 15 دفعة. وأكدت اللجنة أن المسؤولين في قسم شؤون الموظفين في الإدارة تسلَّموا مطالب المعلمين، ووعدوا بدرسها ومتابعتها، مشددين على أنهم موجودون لخدمة المعلم والمعلمة على وجه الخصوص، ومنسوبي الوزارة بشكل عام.
وشددت اللجنة على أن «مخاطبة وزارة التربية والتعليم تعدُّ توجهاً منطقياً وصحيحاً سلكه المعلمون، لأنها الجهة المعنية بحل مشكلاتهم خصوصاً الوظيفية منها، والمخولة بدرس ومتابعة كل ما يتعلق بهم، وليس أي وزارة أخرى».

الرابط:
Dar Al Hayat

************************************************** ************************************************** ***************************


/06/22 دراسة إقرار درجات المعلمين والمعلمات
عيد العتيبي ـ الطائف
بدأت الإدارة العامة للشئون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم الثلاثاء ، دراسة إقرار الدرجات الوظيفية المستحقة وفق سنوات الخدمة لقرابة 27 دفعة من المعلمين والمعلمات. وكشفت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة، في بيان لها أمس، أن المعلم عبد الله الشمري، وعدد من زملائه المعلمين كانوا قد تقدموا بخطاب إلى وزارة التربية، بشأن مطالب المعلمين والمعلمات، المتضمنة منحهم الدرجة الوظيفية المستحقة، المساوية لسنوات خدمتهم، وفقا للائحة الوظائف التعليمية.
وأوضحت أن هذا الطلب تضمن أيضا، مساواة دفعات المعلمين بزملائهم في دفعتي 16 و 17، حيث إن الوزارة منحت مؤخرا معلمي هاتين الدفعتين الدرجة الوظيفية المستحقة، وأن دفعات المعلمين التي مازالت متضررة بلغت 12 دفعة، في حين بلغت دفعات المعلمات اللاتي لم يمنحن الدرجة المستحقة 15 دفعة.
وأكدت اللجنة أن المسئولين بقسم شؤون الموظفين بالإدارة العامة للشئون الإدارية والمالية بوزارة التربية، تسلموا خطاب مطالب المعلمين، ووعدوا بدراسته ومتابعته، مشددين على أنهم موجودون لخدمة المعلم والمعلمة على وجه الخصوص، ومنسوبي الوزارة بشكل عام.
وأشارت إلى أن معلمي الدفعتين 16 و17 سبق أن تم منحهم الدرجة المستحقة عن طريق لجنة معالجة تباين الدرجات الوظيفية، وأن المعلمين والمعلمات يأملون في استكمال هذا الملف من قبل اللجنة نفسها لتحقيق الرضا الوظيفي الذي يسهم في جودة العمل المقدم من قبل المعلم أو المعلمة.
وأضافت اللجنة «مخاطبة وزارة التربية يعد توجها منطقيا وصحيحا سلكه المعلمون، لأنها الجهة المعنية بحل مشاكلهم، خصوصا الوظيفية منها، والمخولة بدراسة ومتابعة كل ما يتعلق بهم، وليس أي وزارة أخرى».
وشددت على أن المعلمين في دفعات 18 حتى 29، والمعلمات في دفعات 15 حتى 29، لم يحصلوا بعد على درجاتهم الوظيفية المستحقة، مشيدة في الوقت نفسه بجهود مسئولي وزارتهم لمنح كل معلم ومعلمة حقه الوظيفي الذي كفلته له اللوائح والأنظمة.

الرابط:
اليوم – دراسة إقرار درجات المعلمين والمعلمات

************************************************** ************************************************** *************************************

دراسة لإقرار درجات المعلمين والمعلمات وفق سنوات الخدمة

جدة – سلوى المدني

بدأت الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية، ممثلة في قسم شؤون الموظفين أمس الأول، دراسة إقرار الدرجات الوظيفية المستحقة وفق سنوات الخدمة لقرابة 27 دفعة من المعلمين والمعلمات.
وكشفت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة، في بيان لها أمس، أن المعلم عبدالله الشمري، وعددا من زملائه المعلمين كانوا قد تقدموا بخطاب إلى وزارة التربية، بشأن مطالب المعلمين والمعلمات، المتضمنة منحهم الدرجة الوظيفية المستحقة، المساوية لسنوات خدمتهم، وفقا للائحة الوظائف التعليمية.
وأوضحت أن هذا الطلب تضمن أيضا، مساواة دفعات المعلمين بزملائهم في دفعتي 16 و17، حيث إن الوزارة منحت أخيرا، معلمي هاتين الدفعتين الدرجة الوظيفية المستحقة، وأن دفعات المعلمين التي ما زالت متضررة بلغت 12 دفعة، في حين بلغت دفعات المعلمات اللاتي لم يمنحن الدرجة المستحقة 15 دفعة.
وأكدت اللجنة، أن مسؤولي قسم شؤون الموظفين بالإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية، تسلموا خطاب مطالب المعلمين، ووعدوا بدراسته ومتابعته، مشددين على أنهم موجودون لخدمة المعلم والمعلمة على وجه الخصوص، ومنسوبي الوزارة عموما.
وأشارت إلى أن معلمي الدفعتين 16 و17 سبق أن تم منحهم الدرجة المستحقة عن طريق لجنة معالجة تباين الدرجات الوظيفية، وأن المعلمين والمعلمات يأملون في استكمال هذا الملف من قبل اللجنة نفسها لتحقيق الرضا الوظيفي الذي يسهم في جودة العمل المقدم من قبل المعلم أو المعلمة.
وأضافت اللجنة أن مخاطبة وزارة التربية يعد توجها منطقيا وصحيحا سلكه المعلمون، لأنها الجهة المعنية بحل مشاكلهم، وخصوصا الوظيفية منها.
الرابط:

دراسة لإقرار درجات المعلمين والمعلمات وفق سنوات الخدمة – 24 ساعة – جريدة شمس

************************************************** ************************************************** ************************************

دراسة إقرار درجات المعلمين وفق سنوات الخدمة

آخر تحديث: الخميس 23 يونيو , 10:12 م
جدة: الوطن

بدأت الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية، ممثلة بقسم شؤون الموظفين أول من أمس دراسة إقرار الدرجات الوظيفية المستحقة وفق سنوات الخدمة لقرابة 27 دفعة من المعلمين والمعلمات.

وكشفت اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات، في بيان لها أمس، أن هذه الدراسة جاءت وفقاً لطلب تقدم به عدد من المعلمين ترأسهم المعلم عبد الله الشمري، وقدموه إلى وزارة التربية، بشأن مطالبهم المتضمنة منحهم الدرجة الوظيفية المستحقة، المساوية لسنوات خدمتهم، وفقاً للائحة الوظائف التعليمية.

وأوضحت أن هذا الطلب تضمن أيضاً دراسة مساواة دفعات المعلمين بزملائهم في دفعتي 16 و17، حيث إن الوزارة منحت مؤخراً معلمي هاتين الدفعتين الدرجة الوظيفية المستحقة، وأن دفعات المعلمين التي لا زالت متضررة بلغت 12 دفعة، في حين بلغت دفعات المعلمات اللاتي لم يمنحن الدرجة المستحقة 15 دفعة.

وأكدت اللجنة، أن المسؤولين بقسم شؤون الموظفين بالإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بالوزارة تسلموا خطاب مطالب المعلمين، ووعدوا بدراسته ومتابعته، مشددين على أنهم موجودون لخدمة المعلم والمعلمة على وجه الخصوص، ومنسوبي الوزارة بشكل عام.

وأشارت اللجنة إلى أن معلمي الدفعتين 16 و17 سبق وأن تم منحهم الدرجة المستحقة عن طريق لجنة معالجة تباين الدرجات الوظيفية، وأن المعلمين والمعلمات يأملون في استكمال هذا الملف من قبل اللجنة نفسها لتحقيق الرضا الوظيفي الذي يسهم في جودة العمل المقدم من قبل المعلم أو المعلمة.

وأضافت اللجنة أن مخاطبة وزارة التربية يعد توجهاً منطقياً وصحيحاً سلكه المعلمين؛ لأنها الجهة المعنية بحل مشاكلهم، وخصوصاً الوظيفية منها، والمخولة بدراسة ومتابعة كل ما يتعلق بهم، وليس أي وزارة أخرى.

وشددت على أن المعلمين في دفعات 18 حتى 29، والمعلمات في دفعات 15 حتى 29، لم يحصلوا بعد على درجاتهم الوظيفية المستحقة، مشيدة في الوقت نفسه بجهود مسؤولي وزارتهم لمنح كل معلم ومعلمة حقه الوظيفي الذي كفلته له اللوائح والأنظمة.

************************************************** ************************************************** ************************************
بعد مطالب بالدرجة الوظيفية المستحقة المساوية لسنوات الخدمة

"التربية" تدرس إقرار درجات 27 دفعة من المعلمين والمعلمات
فهد العتيبي ـ سبق – الطائف:

بدأت الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية، ممثّلة في قسم شؤون الموظفين أمس، دراسة إقرار الدرجات الوظيفية المستحقة وفق سنوات الخدمة لقرابة 27 دفعة من المعلّمين والمعلّمات.

وكشفت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة، في بيان لها اليوم، أن المعلم عبدالله الشمري وعدداً من زملائه المعلمين كانوا قد تقدّموا بخطاب إلى وزارة التربية بشأن مطالب المعلمين والمعلمات، المتضمنة منحهم الدرجة الوظيفية المستحقة المساوية لسنوات خدمتهم، وفقا للائحة الوظائف التعليمية.

وأوضحت أن هذا الطلب تضمن أيضاً مساواة دفعات المعلمين بزملائهم في دفعتي 16 و17، حيث إن الوزارة منحت مؤخّراً معلمي هاتين الدفعتين الدرجة الوظيفية المستحقة، وأن دفعات المعلمين التي لا زالت متضرِّرة بلغت 12 دفعة، في حين بلغت دفعات المعلمات اللاتي لم يُمنحن الدرجة المستحقة 15 دفعة.

وأكّدت اللجنة أن المسؤولين بقسم شؤون الموظفين بالإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية تسلّموا خطاب مطالب المعلمين، ووُعِدوا بدراسته ومتابعته، مشدّدين على أنهم موجودون لخدمة المعلم والمعلمة على وجه الخصوص، ومنسوبي الوزارة بشكل عام.

وأشارت إلى أن معلمي الدفعتين 16 و17 سبق وأن تمّ منحهم الدرجة المستحقة عن طريق لجنة معالجة تباين الدرجات الوظيفية، وأن المعلمين والمعلمات يأملون في استكمال هذا الملف من قبل اللجنة نفسها لتحقيق الرضا الوظيفي الذي يسهم في جودة العمل المقدم من قبل المعلم أو المعلمة.

وأضافت اللجنة "مخاطبة وزارة التربية يعد توجّهاً منطقيًّا وصحيحاً سلكه المعلمون؛ لأنها الجهة المعنية بحلّ مشاكلهم، وخصوصاً الوظيفية منها، والمخولة بدراسة ومتابعة كل ما يتعلق بهم، وليس أي وزارة أخرى".

وشدَّدت على أن المعلمين في دفعات 18 حتى 29، والمعلمات في دفعات 15 حتى 29، لم يحصلوا بعد على درجاتهم الوظيفية المستحقة، مشيدة في الوقت نفسه بجهود مسؤولي وزارتهم لمنح كل معلم ومعلمة حقه الوظيفي الذي كفلته له اللوائح والأنظمة
"التربية" تدرس إقرار درجات 27 دفعة من المعلمين والمعلمات – صحيفة سبق الإلكترونية

شكرا لك ابوعبدالعزيز على هذا التميز اللإعلامي

والشكر موصول لجميع الصحف والصحفيين المتفاعلين مع التقارير


يا لطيف أرحم عبدك الضعيف
اتمنى ان يكون هذا الخبر صحيح
أي احتمال يقرون الدرجة المستحقة لنا …. واحتمال لا …؟!!!!!!!
يارب يسرها من عندك …

ومتى سيعلنون النتيجة …؟؟؟

( يارب ننجـــــــــــــــــــح )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
أولاً : الشكر لله عز وجل ثم لجميع من ساهم وعمل من أجل تحقيق الحق لجميع المعلمين والمعلمات .
ثانياً : نسأل الله عز وجل أن يتم إعطاء كل ذي حق حقه وننتظر الأخبار الجميلة دائما ………

اقتباس:
اتمنى ان يكون هذا الخبر صحيح

إيه والله …. أخشى أن ينزل خبر بعد أيام أو حتى شهر .. ويقولون ..
نفت وزارة التربية ……إلخ ..
حسبنا الله ونعم الوكيل …. وكفى ..

الدرجة المستحقة واضحة ماتحتاج دراسة !
غريبة هالوزارة كل شي دراسة والا تحت الدراسة ! والله لو كانت تجارب نووية
على العموم مشكوور يالشمري وجميع الاخوة الزملاء المتابعين للقضية
وعسى ربي يرزقنا العافية والسلامة وترجع لنا كامل حقوقنا

الله كريم ………………………..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.