تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مدير تعليم المدينة:يهمنا الطالب وليس المعلم

مدير تعليم المدينة:يهمنا الطالب وليس المعلم

  • بواسطة
فصل معلميْن لتجاوزهما السقف النظامي .. تعليم المدينة لـ «عكاظ»:
غياب المعلمين يشكل 80 %من القضايا التربوية

خالد الشلاحي ــ المدينة المنورة

<a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”> <a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”>

شكلت إدارة التربية والتعليم في المدينة المنورة لجنة لتقصي أسباب تزايد حالات غياب المعلمين في المدارس الحكومية، بعد أن أظهرت دراسة أجريت أخيرا أن غياب المعلمين يمثل 80 في المائة من القضايا التي ترد إلى اللجنة.
وأوضح لـ «عكاظ» مدير إدارة التربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة الدكتور تنيضب الفايدي، أن إدارته أصدرت أخيرا قرارات بفصل معلمين ثبت تجاوزهما سقف حالات الغياب دون عذر بعد استيفاء الإجراءات النظامية بحقهما، إضافة إلى إبعاد معلمين آخرين بسبب تجاوزات لأمور تربوية.
ورفض الفايدي الذي تولى إدارة التربية والتعليم بداية رجب الماضي، إرجاع سبب التغييرات الإدارية التي شهدتها إدارته قبل أسابيع قليلة إلى تورط بعض المسؤولين في تجاوزات مالية، قائلا: «نسعى للتطوير في تعليم المدينة وإعطاء المجال للدماء الشابة؛ وفقا لما تقتضيه المصلحة والتجديد الذي تنتهجه الدولة».
وقال مدير إدارة التربية والتعليم في المدينة المنورة «من حق أي أحد أن يشكونا للوزارة أو لأية جهة، فما يهمنا الطالب وليس المعلم»، مشيرا إلى أن إدارته أحالت العديد من الموظفين للتحقيق لأسباب مختلفة لم يحددها.
وأفاد الفايدي أن إدارته يوميا توفد مندوبين للمدارس في المدينة المنورة وفي كافة المحافظات لمتابعة القضايا مع مديري المدارس والمعلمين.
وفي شأن الدراسة، أظهرت أن تأثير غياب المعلم على التحصيل العلمي للطالب يكمن في تعطيل الدراسة في الفصول، تأخير إتمام مفردات المنهج بالصورة الصحيحة، عدم إدراك التلاميذ لمفردات المنهج والإخلال بنظام المدرسة الرسمي وإضراره بسلوكيات الطلاب ومحاكاتهم لتصرفات المعلم المتغيب عن الدراسة.

تعليقي:انطقه الله..اول من يصرح بها علانية , فكنا نسمع ونقرأ تصاريح توضح حرصهم على المعلم وعلى الارض الواقع ينكلون بنا ولكن تنضيب لا يهمه احد وصرح بها دون مواربه.


من الفايدي ….. لايكون حبيب ديانا

قطع الله لسانه على هذا الكلام البايخ

ولكن للأسف ماحصّل ناس يدرسوه زين يكون عد للمعلم الف والف الف حساب

لاتسب الرجل
ماهو ذنبة انك ماتعرفة
ومن حق المعلم أن يقدم شكواه ضدك ..

يجب أن تعلم ان المعلم إبن لهذا البلد وملزم بأن تهتم به شئت أم أبيت .

يعني ينضرب المعلم عادي… المهم الطالب
ما نكب التعليم الا اللي زي اشكالك
همك الطالب ولا المعلم وردد ياليل ماطولك حنا يالمعلمين الي نمشيكم ع كيفنا مو انتم
وبكرا لعيونك غايب بعد وتعال افصلني ههههههههههههههههه
مدير تعليم ودكتور ومسوي زحمة وما يعرف يهرج
مع احترامي لك..وعدم احترامي له انه لا يستحق منصبه ..وهذه الاصناف من الاداريين هي من يخسف بالتعليم في الارض السابعة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.